بعد فشلهما في إدانة المغرب دوليا في واقعة الشاحنتين.. "البوليساريو" والجزائر تعودان إلى بلاغات "الأقصاف"

عادت الأذرع الإعلامية لجبهة "البوليساريو" ومعها الإعلام الرسمي الجزائري، لنشر بلاغات "الأقصاف" التي تدعي الجبهة الانفصالية تنفيذها في الصحراء المغربية، وذلك بعد أسابيع من محاولات دفع المنتظم الدولي لإدانة المغرب في عمليات القصف التي يقوم بها بطائرات "الدرون" وبالخصوص عملية قصف شاحنتين جزائريتين ومقتل 3 جزائريين.

وتأتي بلاغات "الأقصاف" التي تنشرها وكالة الأنباء الرسمية التابعة لجبهة "البوليساريو" وتكرر نشرها وكالة الأنباء الجزائرية، بعد فشل الجبهة والجزائر في إدانة المغرب بشأن عملية قصف شاحنتين جزائريتين، تبين أنهما كانتا في المناطق الصحرواية التي يطالب بها المغرب حيث توجد المواجهات بين الجبهة الإنفصالية والقوات المغربية.

ولم تنجح الجبهة الانفصالية والجزائر في إثبات أن المغرب قام بعملية القصف المذكورة في منطقة مدنية، ليقرران العودة إلى اعتماد بلاغات "الأقصاف" في المناطق الصحراوية المغربية، في تناقض تام مع ما كانا يروجان له سابقا من ادعاءات حول "الاعتداءات المغربية".

المثير وفق عدد من المتتبعين، أن جبهة "البوليساريو"، أعلنت بعد عملية الكركرات الناجحة التي قامت بها القوات المغربية لتطهير المعبر من ميليشيات الجبهة، (أعلنت) الحرب على المغرب في كافة المناطق الصحراوية، ثم عادت للتباكي جراء عمليات القصف المغربي بـ"الدرون"، مدعية أن القوات المغربية تقصف المدنيين في الصحراء، وحاولت إلى جانب الجزائر تحويل واقعة استهداف شاحنتين جزائريتين إلى ذريعة لإدانة المغرب، لكن ذلك لم ينجح.

وبخصوص واقعة الشاحنتين الجزائريتين التي ادعت الجزائر مقتل 3 من مواطنيها فيها، لم تكشف الجزائر عن تفاصيل التحقيق الذي أعلنت عن القيام به، واكتفت بتوجيه الاتهام إلى المغرب والتهديد بأن "الحادث لن يمر دون عقاب"، قبل أن تلزم الصمت مؤخرا.

ولازالت الشكوك تحوم حول حادث مقتل 3 جزائريين في الصحراء المغربية، حيث لم يعلن المغرب رسميا عن أي استهداف، ولازالت العديد من التساؤلات حول أسباب تواجد شاحنتين جزائريتين داخل الصحراء المغربية وعلى مقربة من المواجهات التي تحدث بين الحين والأخر بين "البوليساريو" والجيش المغربي.

وتجدر الإشارة إلى أن "البوليساريو" أصدرت أمس الثلاثاء "البيان العسكري" رقم 383 عن الأقصاف التي تقوم بها ضد القوات المغربية في الصحراء منذ دجنبر 2020، وتتحدث عن سقوط ضحايا وجرحى في صفوف القوات المغربية دون أي دلائل أو صور تثبت ذلك. 

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy