بعد مغادرة فيشر المغرب.. القائم بأعمال السفارة الأمريكية يؤكد حماسه للعمل على جعل علاقة البلدين أقوى

 بعد مغادرة فيشر المغرب.. القائم بأعمال السفارة الأمريكية يؤكد حماسه للعمل على جعل علاقة البلدين أقوى
الصحيفة من الرباط
الخميس 21 يناير 2021 - 22:15

بعد أن انتهت، رسميا، مهام السفير الأمريكي في الرباط، ديفيد فيشر، أمس الأربعاء، مع انتهاء ولاية دونالد ترامب رئيسا، أعلنت السفارة الأمريكية في العاصمة المغربية، عن تسلم ديفيد غرين، مهمة القائم بأعمال السفارة.

وكان ديفيد غرين قد تسلم مهامه كقائم بالأعمال بالبعثة الدبلوماسية الأمريكة بالمغرب في 5 غشت 2019 حتى 21 يناير 2021، وهي مهمته الثانية بالمغرب، حيث عمل أيضًا في السفارة، كمستشار سياسي، من 2011 إلى 2015.

وخلال مسيرته المهنية بوزارة الخارجية الأمريكية الممتدة على مدى 24 سنة، تولى بالخارج مناصب نائب المستشار السياسي بإسلام أباد بباكستان، وكذا مهام أخرى بكل من عمان وهوتشي مين والقاهرة.

وحسب السفارة الأمريكية في الرباط، فقد أكد ديفيد غرين أنه "متحمس لمواصلة العمل مع حكومة المملكة المغربية، تحت قيادة الملك محمد السادس" مشيرا أنه سيعمل على "بناء التطورات التاريخية الأخيرة لجعل الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمغرب أقوى".

وكانت قوات من المارينز التابعة للسفارة الأمريكية، قد أنزلت أمس، العلم الأمريكي، في مقر إقامة السفير بالرباط، وقدمته للسفير ديفيد فيشر وزوجته جينيفر أثناء استعدادهما لمغادرة المغرب، وهو التقليد الذي عادة يتكرر في سفارات الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم في 20 يناير، حيث يرمز هذا التقليد إلى الانتقال السلمي للسلطة في النظام الديمقراطي الأمريكي.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...