بلجيكا: تسجيل 30 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة

أعلنت اللجنة الفيدرالية الخاصة بتتبع تطور وباء فيروس كورونا، خلال ندوتها الصحفية اليومية، اليوم السبت، أن بلجيكا سجلت 30 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ظرف 24 ساعة، بما يرفع حصيلة الموتى إلى 67 منذ بداية تفشي الوباء.

وأوضحت اللجنة أن أغلبية الأشخاص المتوفين، أمس الجمعة، تفوق أعمارهم الـ 65 سنة، مجددة التأكيد على أن "جميع الفئات العمرية معرضة للإصابة ويمكنها أن تكون عاملا لنشر العدوى".

كما أشار الخبراء الفيدراليون إلى تسجيل 558 حالة عدوى مؤكدة جديدة في بلجيكا، ما يرفع عدد الإصابات الإجمالي بـ "كوفيد-19" في البلاد إلى 2815 حالة.

ومن بين الحالات الجديدة، تم تسجيل 292 بالمنطقة الفلامانية، و50 ببروكسيل، و200 بالمنطقة الوالونية، بينما تظل 27 حالة مجهولة المكان.

وأوضح الخبراء الفيدراليون خلال حديثهم في الندوة الصحفية، أن نحو 1089 مريضا أدخلوا المستشفيات، أي بارتفاع قدره 299 شخصا في 24 ساعة، من بينهم 238 يخضعون للعلاجات المركزة.

كما أعلنوا أنه، ومنذ 13 مارس الجاري، تمكن 263 شخصا من مغادرة المستشفى بعد تماثلهم للشفاء، منهم 58 شخصا خلال يوم أمس الجمعة.

وكانت السلطات البلجيكية قد أعلنت عن فرض الحجر التام بالبلاد حتى الخامس من أبريل المقبل على أقل تقدير، وذلك في إطار السعي إلى تطويق وباء فيروس كورونا المستجد. جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده مجلس الأمن القومي من أجل تحديد النقاط الأساسية المتعلقة بالتدابير المزمع فرضها في هذا الظرف.

وعقب هذا الاجتماع، قالت رئيسة الوزراء، صوفي ويلميس، في ندوة صحفية إن "المواطنين مطالبون بالبقاء في منازلهم من أجل تجنب أقصى قدر من الاتصال، باستثناء أسرهم، أو في حال الذهاب إلى العمل أو بعض الرحلات، مثل الذهاب إلى متجر البقالة أو البنك، الصيدلة، الطبيب، أو مساعدة المحتاجين".

ومع ذلك، سيسمح بممارسة الأنشطة الرياضية، مثل الركض أو المشي أو ركوب الدراجات، شريطة عدم القيام بذلك إلا بمعية شخص آخر يعيش تحت نفس السقف، كما سيتم إغلاق جميع المتاجر، باستثناء متاجر المواد الغذائية والصيدليات ومتاجر الحيوانات الأليفة ومحلات بيع الكتب.

الخميس 6:00
غيوم متناثرة
C
°
14.76
الجمعة
15.21
mostlycloudy
السبت
14.73
mostlycloudy
الأحد
14.59
mostlycloudy
الأثنين
12.07
mostlycloudy
الثلاثاء
12.83
mostlycloudy