بلجيكا تقرر استئناف تقديم الدعم لوكالة "اونروا"

 بلجيكا تقرر استئناف تقديم الدعم لوكالة "اونروا"
الصحيفة - متابعة
الجمعة 13 دجنبر 2019 - 23:05

أعلنت بلجيكا الجمعة أنها ستستأنف تقديم الدعم لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).

وقال وزير التعاون الإنمائي البلجيكي، الكسندر دي كرو، في بيان، إنه علق في شهر غشت الماضي مدفوعات بقيمة 3ر5 مليون أورو إلى (أونروا) بعد تقارير عن وجود عمليات احتيال وسوء إدارة في الوكالة.

وأضاف دي كرو أنه وبالاتفاق مع المانحين الدوليين الآخرين، أصرت بلجيكا على إجراء مراجعة شاملة لعمل الوكالة وهو ما تم بدقة في الأشهر الأخيرة حيث تم تعيين مفوض عام جديد، مشيرا إلى أن المانحين الدوليين الآخرين يؤكدون مجددا دعمهم.

وأشار الوزير البلجيكي إلى أنه بعد استقالة الرئيس التنفيذي للأونروا وتعيين كريستيان سوندرز كقائم بأعمال المفوض العام، قررت بلجيكا الآن استئناف دعمها للوكالة لتنضم بذلك إلى المانحين الدوليين الآخرين مثل هولندا والاتحاد الأوروبي وألمانيا.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...