بمقر قيادة أركان الحرب للقوات المسلحة الملكية.. الجنرال دوكور دارمي الفاروق الخير يَستقبل وزير الدفاع الإسرائيلي

في سياق الزيارة التي يقوم بها و زير الدفاع الإسرائيلي إلى المغرب، بيني گانتز، إلتقى الأخير بالجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير المفتش العام للقوات المسلحة الملكية و قائد المنطقة الجنوبية بمقر قيادة أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

وحسب المعطيات، فقد تناولا الجانبان قضايا تهم التعاون العسكري بين القوات المسلحة الملكية وإسرائيل في إطار اتفاق التعاون العسكري الذي تم التوقيع عليه اليوم بين البلدين والذي يعد أول اتفاق من نوعه بين إسرائيل وبلد عربي.

وكان مسؤول إسرائيلي في وزارة الدفاع قد أكد لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن الدولة العبرية تحتفظ بعلاقات أمنية وثيقة مع الأردن ومصر، لكن لم يتم إبرام أي مذكرات تفاهم دفاعية لها معهما، ما يجعل الاتفاقية المبرمة في المغرب اليوم "غير مسبوقة".

وقبل ذلك، اجتمع وزير الدفاع الإسرائيلي مع الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الأربعاء في الرباط، حيث تم التوقيع على العديد من الاتفاقايات الأمنية.

وقال غانتس قبيل إقلاع طائرته من مطار "بن غوريون" في تل أبيب: "ننطلق بعد دقائق في رحلة مهمة إلى المغرب، تكتسي صبغة تاريخية، كونها أول زيارة رسمية لوزير دفاع إسرائيلي إلى هذا البلد"، وأضاف: "سنوقع اتفاقيات تعاون، ونواصل تقوية علاقاتنا من المهم جدا أن تكون هذه الزيارة ناجحة".

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy