بنشماس يَربح خصومه قضائيا.. وَوَهبي: لا تعليق لدي على الحكم – الصحيفة

بنشماس يَربح خصومه قضائيا.. وَوَهبي: لا تعليق لدي على الحكم

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، صباح يومه الثلاثاء بالحكم ببطلان انتخب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، وبطلان كل القرارات والأعمال الصادرة عن اللجنة التحضيرية وما ترتب عن ذلك من آثار قانونية مع تحميل المدعى عليه الصائر.

عبد المطلب اعميار عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة وفي تصريح خص به "الصحيفة" أكد على أن الحكم هو "انتصار للقانون، وشرعية المؤسسات"، مؤكدا على أن كل عضوات وأعضاء الحزب الحاملين لمشروعه المجتمعي وقيمه وأفكاره كانوا واثقين من قوة الملف، سيما وأن الدعوة التي رفعها الأمين العام كانت تستند على قوانين الحزب". واصفا استنتاجات النيابة العامة بـ"الواضحة"، "وعليه، فإن الحكم الصادر هذا الصباح عن المحكمة الابتدائية هو انتصار لمنطق المؤسسات.

وفي جواب له لسؤال للموقع بخصوص مدى استدامة التزام الأمين العام للحزب بمبادرة الحوار الداخلي والذي يعول عليه في تقريب وجهات النظر وخلق أجواء مصالحة بين التيارين "الشرعية" و"المستقبل"، اعتبر اعميار أن "مبادرة الأمين العام لا زالت قائمة ودعوتنا للمصالحة جادة، ومستعدون للجلوس مع الجميع بدون استثناء وبلا أدنى مشكل.

عبد اللطيف وهبي محامي سمير كودار وواحد من قيادات "تيار المستقبل"، رفض في تصريح مقتضب للموقع التعليق على الحكم ببطلان انتخاب كودار رئيسا للجنة التحضيرية، مضيفا أنه سيُكوِّن موقفه بعد جلسة الغد المخصصة للنظر في طلب سمير كودار ببطلان قرار طرده من طرف أجهزة الحزب.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .