بنكيران يقود طالبا جامعيا إلى السجن بعدما وصفه الأخير بـ"الكلب"

أصدرت المحكمة الابتدائية بالعاصمة المغربية الرباط، صباح اليوم الجمعة، حكمها في حق طالب جامعي شاب بـ 3 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهما، بتهمة قذف وشتم رئيس الحكومة المغربي السابق عبد الإله بنكيران، حيث وصفه بـ"الكلب" في رسالة نصية عبر الهاتف.

وبرأت المحكمة طالبين إثنين أخرين، أحدهما صاحب الهاتف الذي تواصل به المُدان مع بنكيران، والطالب الثاني الذي تمكن من الحصول على الرقم الهاتف لزعيم العدالة والتنمية، وذلك بعدما تبين أنهما بريئان من تهمة سب وشتم رئيس الحكومة السابق.

ووفق مصادر مطلعة، فإن القضية تعود إلى اليوم الذي قرر فيه أحد الطالبا البريئان التواصل مع عبد الإله بنكيران لمساعدته في أمور شخصية بعد حصوله على رقم هاتفه من زميله الأخر "البريء"، لكن الأمر تطورت بعدما علم المدان بالأمر فأراد بدوره التواصل مع بنكيران.

وأضافت ذات المصادر في هذا السياق، إن المدان كان قد سلّم عبد الإله بنكيران ملفا مطلبيا في وقت سابق وطلب منه في المكالمة الهاتفية الأخيرة إرجاعه إليه، لكن رئيس الحكومة السابق لم يستجب وقطع الاتصال، فما كان من المدان إلا أن أرسل له رسالة نصية يصفه فيها بـ"الكلب".

وعلى إثر ذلك تقدم عبد الإله بنكيران بشكاية للمصالح الأمنية، التي عملت بعد ذلك على توقيف الطلبة الثلاثة، وجرى معهم تحقيقا بشأن الشكاية التي تقدم بها بنكيران، فجرى عرضهم على القضاء فقال كلمته في حقهم اليوم الجمعة.

ويُدعى المدان سعيد السكاكي وهو طالب بالمعهد العالي للتنشيط المسرحي والثقافي بالعاصمة الرباط، وكان عدد من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي قد طالبوا بنكيران التراجع عن دعواه في حقه، إلا أن بنكيران صمم على متابعته قضائيا.

الأحد 15:00
غائم جزئي
C
°
20.24
الأثنين
18.39
mostlycloudy
الثلاثاء
18.85
mostlycloudy
الأربعاء
19.76
mostlycloudy
الخميس
21.76
mostlycloudy
الجمعة
27.2
mostlycloudy