بنموسى: البنيات التحتية سر جاذية المغرب الاستثمارية – الصحيفة

بنموسى: البنيات التحتية سر جاذية المغرب الاستثمارية

قال سفير المغرب بفرنسا شكيب بنموسى أمس الاثنين بباريس إن جاذبية المغرب في مجال الاستثمار الخاص، تجد أسسها ومرتكزاتها في قدرة المملكة على إحداث وتطوير منشآت وبنيات تحتية ذات جودة عالية ورائدة.

وأضاف بنموسى خلال جلسة نقاش حول موضوع "المغرب.. فرص البنيات التحتية" عقدت في إطار الدورة الثالثة لتظاهرة أسبوع "باريس إنفراويك 2019"، أن هذه الجاذبية تبرز بشكل خاص في ثلاثة مجالات أساسية ومحورية حيث الفرص والإمكانيات المتاحة جد مهمة وواعدة خاصة ما يتعلق بربط المملكة ببقية العالم، وهو ما يفسر الاستثمارات الضخمة التي تم إنجازها في هذا المجال كالقطار فائق السرعة وشبكة الطرق السيارة والمركب المينائي طنجة المتوسط.

وأوضح سفير المغرب بباريس أن المحور الثاني يتعلق بمجال الطاقة، حيث تم إطلاق مشاريع ضخمة في قطاع الطاقات المتجددة مثل "محطة نور" بورزازات، التي تعد من بين أولى المحطات في العالم من حيث المزج بين التقنيات المعتمدة بينما يرتبط المحور الثالث بالتنمية الحضرية، بالنظر لأهمية النمو الديموغرافي الذي يعرفه المغرب والذي تنتج عنه حاجيات ومتطلبات متزايدة في مجال السكن والنقل والتطهير والفضاءات الخضراء وغيرها.

وأكد بنموسى أن المملكة تعمل بكل طاقتها من أجل تسريع نموها الاقتصادي في إطار سياسة ترتكز على الاستراتيجيات القطاعية بالاعتماد على إمكانياتها وتموقعها الجغرافي ومؤهلاتها الطبيعية والديموغرافية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .