بوليف: الفحص الطبي لبصر السائقين المهنيين "مهم جدا" لتعزيز السلامة الطرقية

أكد كاتب الدولة المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الفحص الطبي لبصر السائقين المهنيين "مهم جدا" لتعزيز السلامة الطرقية، التي تعد من الأولويات الاستراتيجية للحكومة.

وأوضح بوليف في كلمة بمناسبة توزيع النظارات الطبية على السائقين المهنيين المستفيدين من الحملة الطبية التحسيسية حول أهمية الصحة البصرية المنظمة بالرباط، أن هذه العملية المنظمة بتعاون مع الشركاء، وبالأخص النقابة الوطنية لأطباء العيون الخواص وبعض جمعيات المجتمع المدني، تندرج في إطار التواصل المباشر مع السائقين المهنيين بهدف القيام بالفحوصات الضرورية بمختلف جهات المملكة.

وأضاف أن عملية الفحص الطبي تمكن من تحديد الحالات التي تحتاج لنظارات طبية، مبرزا في هذا الصدد، أن 80 في المائة من الحالات التي يتم فحصها تكون في حاجة إلى نظارات، وهو ما يستلزم توسيع نطاق هذه العملية المهمة جدا لتحقيق الأهداف المرجوة منها، ولاسيما التحسيس بأهمية الصحة البصرية ودورها في تعزيز السلامة الطرقية.

بدوره، قال مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية والكاتب الدائم بالنيابة للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بناصر بولعجول، إن 300 سائق مهني بجهة الرباط- سلا- القنيطرة استفادوا من نظارات طبية، إضافة إلى استفادة مجموعة من السائقين من أجهزة طبية لتصحيح السمع، قصد تمكينهم من ممارسة مهنة السياقة وفق الشروط الصحية الضرورية.

من جانبها، أكدت الكاتبة العامة للنقابة الوطنية لأطباء العيون الخواص، الدكتورة لبنى الرفاس، على أهمية هذه الفحوصات للكشف عن أمراض العيون في صفوف السائقين المهنيين، ولاسيما العيوب الانكسارية وداء الزرق. وأضافت أن هناك برنامجا على مدى السنة وعلى صعيد الجهات سيقوم وفقه كل مكتب جهوي للنقابة بثلاث حملات سنوية بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير والجمعية المغربية الطبية للتضامن والمراكز الاستشفائية.

الأثنين 0:00
غيوم متناثرة
C
°
18.49
الأثنين
20.78
mostlycloudy
الثلاثاء
20.92
mostlycloudy
الأربعاء
22.26
mostlycloudy
الخميس
22.87
mostlycloudy
الجمعة
21.29
mostlycloudy