"بوينغ" تُوقف تحليق نحو 50 من طائراتها في العالم بسبب تشققات في هياكلها

أعلنت "بوينغ" أن 50 طائرة من طراز "737 ان جي" المستخدمة بكثافة مُنعت من التحليق بعد رصد تشققات في هياكلها، في ضربة جديدة للمجموعة الأميركية للصناعات الجوية بعد كارثتي تحطم طائرتين أسفرتا عن مصرع 346 شخصا.

وانضمت شركة "كوانتاس" الأسترالية إلى شركات طيران أخرى كانت قد أخرجت هذا الطراز من الخدمة، وقالت إنها ستقوم بكشف عاجل على 32 طائرة أخرى إلا أنها أكدت للركاب أن لا داعي للقلق.

وجاء إعلان "كوانتاس" بعدما أعلنت السلطات الكورية الجنوبية، أنها منعت تحليق تسع طائرات من هذا الطراز، بما فيها خمس طائرات تابعة للخطوط الكورية.

وبعد الإعلان الذي أصدرته "كوانتاس" قال متحدث باسم "بوينغ" أمس الخميس لوكالة فرانس برس في سيدني إنه تم رصد تشققات في أقل من خمسة بالمئة مما مجموعه ألف طائرة، موضحا أن الطائرات التي تعاني من تشققات منعت من التحليق بانتظار إصلاحها.

وأضاف المتحدث باسم "بوينغ" إن الشركة "تأسف لوقع" هذه القضية على زبائنها وإنها "تعمل على مدار الساعة" لإصلاح المشكلة.

وأكد المتحدث في بيان: ان بوينغ تعمل بجد مع زبائنها الذين يضم أسطولهم طائرات رصدت فيها تشققات، من أجل إعداد خطة إصلاح، وتأمين القطع والدعم التقني عند الضرورة.
ولا تزال "بوينغ" تعمل على استعادة الثقة بطائرتها بعدما تبيّن أن حادثتي التحطم اللتين وقعتا العام الماضي مرتبطتين بنظام آلي وظيفته منع سقوط الطائرة.

السبت 0:00
غيوم متناثرة
C
°
19.59
السبت
19.99
mostlycloudy
الأحد
18.68
mostlycloudy
الأثنين
18.33
mostlycloudy
الثلاثاء
19.57
mostlycloudy
الأربعاء
19.47
mostlycloudy