"بيكسيل هيلر" تحتج على المغرب بلوحات ضوئية على واجهة سِفارة المملكة ببرلين

عبرت المنظمة الدولية "بيكسيل هيلر"، التي أشرفت على بناء النصب التذكاري لمحرقة اليهود "الهلوكوست" بإقليم الحوز نواحي مراكش، عن رفضها إقدام السلطات المحلية على هدم ما تم بناؤه، وذلك بالاحتجاج عن طريق عكس لوحات ضوئية، ليلة الأربعاء، على واجهة بناية السفارة المغربية ببرلين.

المنظمة غير الحكومية التي يديرها "أوليفير بينكوفسكي"، انتقدت كذلك عدم تدخل المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التي عكس صورتها على واجهة بناية السفارة المغربية ببرلين بذات المناسبة، مؤكدة أن فنانا ألمانيا يوجد في وضع خطر بالممغرب.

واستحضرت المنظمة مجموعة من المعطيات والصور التي قالت إنها "تاريخية"، منها أن المغرب كان يتوفر على 14 معسكرا من أنواع مختلفة تضم حوالي 4000 رجل، ثلثهم من اليهود من جنسيات مختلفة، مات الكثير منهم بسبب سوء المعاملة أو التعذيب أو المرض أو الجوع أو العطش أو لسعات العقارب أو لدغات الثعابين، وهي التبريرات التي قدمتها المنظمة لتأكيد ضرورة توفر المغرب على نصب تذكاري لمحرقة الهولوكست.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن "بيكسيل هيلر" دأبت على ذات السلوك الاحتجاجي ضد كل من اعترض على مخططاتها ومشاريعها الرامية إلى تخليد ذكرى "الهلوكوست" والتعريف بها، وهو ما سبق أن قامت بها في وقت سابق احتجاجا على السعودية وتصريحات سابقة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

تجدر الإشارة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلت مع حدث بناء متحف يخلد ذكرى "الهلوكوست" بالكثير من الاستياء، مما اضطر السلطات المحلية للخروج عن صمتها والتدخل لهدم ما تم بناؤه والتحقيق مع المسؤولين على ورش البناء.

الأربعاء 15:00
مطر خفيف
C
°
19.79
الخميس
18.95
mostlycloudy
الجمعة
18.71
mostlycloudy
السبت
18.88
mostlycloudy
الأحد
21.77
mostlycloudy
الأثنين
19.79
mostlycloudy