بين عبد الحميد واليميق.. خليلهودزيتش يطمئن على دعامات دفاع "الأسود"

اطمأن الناخب الوطني، البوسني وحيد خليلهودزيتش، مدرب المنتخب الأول لكرة القدم، على جزء مهم من النواة الأساسية لتشكيلة خط دفاع "الأسود"، ممثلة في الثنائي جواد اليميق ويونس عبد الحميد، قبيل موعد الاستحقاق القادم، في مارس المقبل، حيث ستواجه النخبة الوطنية منتخب إفريقيا الوسطى، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة أن مدرب "الأسود" يتابع عن كثب، ملف المدافعين المحترفين، حيث تلقى النبأ السار بتجديد يونس عبد الحميد لعقده مع نادي ريمس الفرنسي، إلى غاية 2022، فيما وجد جواد اليميق ضالته بقميص فريقه الجديد ريال سرقسطة الإسباني، قادما إليه من جنوى الإيطالي.

عبد الحميد.. الاستقرار المنشود!

"صخرة متشبث بقوة بالنادي"..هكذا قدم نادي ستاد ريمس، خبر تمديد عقده مدافعه الدولي المغربي، لسنتين إضافيتين،إلى غاي سنة 2022، معتبرا اللاعب من الدعامات الأساسية لثالث أقوى خط دفاع في الدوريات الخمس الكبرى، خلال الموسم الجاري، حيث تلقت مرماه 15هدفا من أصل 22مواجهة.

أهمية تمديد مقام يونس عبد الحميد، الذي التحق بالنادي في سنة 2017، تأتي تماشيا مع الأرقام القياسية التي يحطمها اللاعب، حيث يعتبر نموذج ل"الاستقرار"، إذ لم يفوت ولو دقيقة واحدة من اللعب، طيلة مباريات الفريق، خلال الموسم الماضي، كما خلال هذا الموسم...بالأرقام: الدولي المغربي كان اللاعب الوحيد في "الليغ1" الذي خاض38مباراة من أصل 38ممكنة، خلال الموسم الماضي 2018/2019، كما أنه بلغ عتبة 60مباراة متتالية، نهاية الأسبوع المنصرم أمام أنجيه.

أرقام لها دلالات كبيرة في "أجندة" الناخب الوطني، لاسيما وأن عبد الحميد، يعتبر من المحترفين المغاربة النادرين، في الآونة الأخيرة، الذي يتمتع بتباث المستوى والاستقرار في التنافسية داخل الدوريات الأوروبية الكبرى، مما يضعه ضمن الخيارات الأساسية للمواعيد المقبلة، خاصة في مركز المدافع الأوسط، حيث لا توجد أسماء عديدة في مفكرة خليلهودزيتش.

جان بيير كايو، رئيس النادي الفرنسي، قال عن عبد الحميد إنه "قدوة حقيقية للاعبين الشباب في النادي وقأئد داخل مستودع الملابس..قبل ستة أشهر من انتهاء عقده ونظراً لأدائه، كان اللاعب مطلوبا بشدة"، مردفا "ما أحدث الفرق هو رابط الثقة بين اللاعب والنادي، حيث تجسد ذلك داخل وخارج الملعب"

اليميق..خطوة جديدة للعودة إلى "الأسود"

قال المدافع الدولي المغربي جواد الياميق، الذي تعاقد مع نادي ريال سرقسطة الإسباني، بحر الأسبوع الماضي، خلال تقديمه كلاعب جديد في صفوف النادي، أمس الثلاثاء، (قال) إن هدفه هو مساعدة الفريق في العودة إلى دوري الدرجة الأولى "الليغا"

اختيار جواد الياميق، صاحب الـ27 عاما، الإنضمام إلى ريال سرقسطة، معارا من جنوه الإيطالي، إلى غاية نهاية الموسم مع وجود خيار للشراء في العقد، لما يمثله ذلك من مشروع رياضي أكثر ما هو "ربحي"، قياسا بباقي اللاعبين الذين يختارون الوجهة الخليجية، جعل اللاعب يحظى باحترام كبير لدى الرأي العام الكروي المحلي، كما عند الناخب الوطني وحيد خليلهودزيتش، الأخير الذي يضع المدافع الدولي ضمن اهتماماته، منذ تولي قيادة "الأسود"

خلال المؤتمر الصحافي، أمس، صرح اليميق، قائلا  "أنا سعيد للغاية لوجودي هنا في سرقسطة. هذا شرف كبير لي لأنني تعاقدت مع ناد كبير في إسبانيا"، ساعات بعد أن شارك في أول مباراة له مع الفريق، نهاية الأسبوع المنصرم، أمام قادش، في مباراة شارك فيها أساسيا، بعد إصابة أحد زملائه، خلال مرحلة الإحماء قبل اللقاء، إذ كان المدافع الدولي أحد نجوم اللقاء، بالرغم أنه لم يخض قبل ذلك سوى ثلاث حصص تدريبية، حيث ساهم في صناعة الهدف الذي سجله زميله ألبرتو سورو، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي، بنتيجة هدف لمثله.

اليميق، تلقى الإشادة من الصحافة الإسبانية بعد ظهوره الأول بقميص ريال سرقسطة... "بداية واعدة للياميق" كتبت عنه صحيفة "Heraldo"، في إشارة إلى أدائه المتميز في مباراته الأولى  ومساهمته في العودة بتعادل من خارج الميدان أمام مضيفه قادش، متصدر الترتيب.

المدافع الدولي المغربي، الذي غاب عن المواجهتين الأخيرتين للمنتخب الوطني، أمام كل من موريتانيا وبوروندي، في افتتاح تصفيات "كان2021"، يأمل للعودة إلى حمل قميص "الأسود"، بعد أن كان آخر ظهور له، خلال المواجهتين الاعداديتين الوديتين، أمام الغابون وليبيا، في أكتوبر الماضي.

الجمعة 18:00
مطر خفيف
C
°
14.89
السبت
18.25
mostlycloudy
الأحد
16.04
mostlycloudy
الأثنين
19.81
mostlycloudy
الثلاثاء
22.95
mostlycloudy
الأربعاء
19.06
mostlycloudy