بَعد يوم عصيب.. إجلاء بعثة المنتخب من غينيا في رحلة خاصة من مطار كوناكري بَعد الانقلاب العسكري

أقلعت طائرة المنتخب المغربي من مطار كوناكري الدولي، بعد عدة اتصالات بين المسؤولين المغاربة مع نظرائهم في غينيا وكذا مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، اثر الانقلاب العسكري الذي خاضه العديد من الضباب في حق الرئيس ألفا كوندي الذي تم اعتقاله ودخلت البلاد في حالة من الفوضى الكبيرة.

وحسب المعطيات، فقد فتح مطار كوناكري الدولي بشكل استثنائي لضمان إقلاع الطائرة الخاصة التي وفرتها الجامعة الملكية لكرة القدم من أجل إعادة المنتخب المغربي وإجلاء البعثة من غينيا التي عاشت طوال اليوم حالة من الارتباك الكبير اثر الانقاب العسكري الذي أعلن عنه قائد القوات الخاصة بغينيا كوناكري العقيد مامادي دومبويا، في مقطع انتشر عبر منصات مواقع التواصل تنحية الرئيس ألفا كوندي.

وكان موقع "الصحيفة" قد نشر في وقت سابق أن السفارة المغربية في العاصمة الغينية كوناكري، تحاول إيجاد مخرج لترتيب رحلة استثنائية لإجلاء بعثة المنتخب المغربي من غينيا في ظل إغلاق مطار العاصمة كوناكري إثر الانقلاب العسكري الذي قام به ضباط من الجيش، صباح اليوم، على حكم الرئيس ألفا كوندي.

وحسب المعطيات التي حصل عليها موقع "الصحيفة"، فإن السفير المغربي، مجيد حليم، قام بعدة اتصالات لإيجاد مخرج لبعثة المنتخب من العاصمة، بعد محاصرة الانقلابيين للفندق الذي تقيم فيه البعثة وتبادل إطلاق النار في محيطه.

وكانت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، والاتحاد الدولي (FIFA) قد أعلنا في بيان رسمي تأجيل مبارة المنتخب المغربي ضد نظيره الغيني إلى وقت لاحق والتي كانت ستجرى غدا الاثنين ضمن ثاني جولات إقصائيات كأس العالم (قطر2022).

الأربعاء 21:00
غائم جزئي
C
°
21.16
الخميس
20.98
mostlycloudy
الجمعة
21.93
mostlycloudy
السبت
22.64
mostlycloudy
الأحد
22.37
mostlycloudy
الأثنين
21.85
mostlycloudy

عاجل

|
الوداد البيضاوي يتوج بلقب البطولة المغربية لكرة القدم