تأجيل امتحانات الكفاءة المهنية للهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية ببعض الدول الأروربية

 تأجيل امتحانات الكفاءة المهنية للهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية ببعض الدول الأروربية
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 13:32

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن تأجيل إجراء امتحانات الكفاءة المهنية للهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية ببعض الدول الأروربية، إلى وقت لاحق.

وأوضحت الوزارة في بلاغ، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر تأجيل الامتحان الخاص بأساتذة التعليم الابتدائي العاملين ضمن البعثة الثقافية للمملكة بالخارج، المرشحين لاجتياز امتحان الكفاءة المهنية لولوج الدرجة الأولى من إطار أساتذة التعليم الابتدائي دورة 2020، بكل من باريس ومدريد وبروكسيل، وذلك اعتبارا للتطورات الأخيرة للوضعية الوبائية بأوروبا، مفيدة بأنه سيتم تنظيم دورة استثنائية للمترشحين المعنيين في موعد سيعلن عنه لاحقا.

وبالنسبة لامتحانات الكفاءة المهنية للدورة نفسها، والتي تهم جميع الهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية، أضافت الوزارة أنها ستجرى في الموعد ذاته المحدد لها في المذكرة الوزارية رقم 20 ×067 بتاريخ 16 أكتوبر 2020، أي يوم السبت 26 دجنبر 2020، وذلك وفق المواقيت وبمراكز الإجراء المحددة لذلك.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...