تاريخ مواجهات الأهلي والوداد.. نسمات من قمّة "أحمر" البيضاء والقاهرة

 تتجه الأنظار إلى مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، الذي يحتضن، مساء اليوم السبت، فصلا جديدا من تاريخ المواجهات بين فريقي الوداد الرياضي والأهلي المصري، هذه المرة لحساب ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2019-2020.

وأضحت مواجهة الأهلي والوداد، من "كلاسيكيات" دوري أبطال إفريقيا خلال السنوات الأخيرة، حيث اعتاد الفريقان المصري والمغربي على مواجهة بعضهما في أدوار مختلفة من البطولة، كما أصبح الصدام بينهما يشهد ندية قوية، مهما كان الرهان حول المباراة.

بدأت مواجهات الأهلي المصري والوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا، بداية من محطة دور المجموعات في نسخة 2011 من البطولة، وتحديدًا في المجموعة الثانية، حينها تعادل الفريقان، ذهابا وإياب، حيث انتهت المباراة الأولى في القاهرة بالتعادل بنتيجة 3-3، فيما انتهت المباراة التي أقيمت في المغرب بالتعادل بنتيجة 1-1.

وعاد الفريقان للتواجد في المجموعة ذاتها في نسخة 2016 من دوري أبطال إفريقيا، حيث انتهت المباراة الأولى في القاهرة بالتعادل السلبي، فيما حقق الأهلي الفوز في المغرب بهدف دون رد في المباراة الثانية.

في نسخة 2017، تجدد اللقاء بين "أحمر" القاهرة والدار البيضاء، حيث حقق كل فريق الانتصار في ملعبه، حيث حقق زملاء وليد سليمان الفوز بهدفين دون رد، ذهابا ، وهي ذات نتيجة التي انتصر بها رفاق وليد الكرتي على أرضية ملعب محمد الخامس الدار البيضاء.

بعد تخطيهما لدور المجموعات، تواجه الفريقان في الدور النهائي، حيث تعادلا ذهابا في ملعب "برج العرب" في الإسكندرية بنتيجة هدف لمثله، قبل أن يتوج الوداد، إيابا، بعد هدف اللاعب أشرف بن شرقي، الذي منح الفريق المغربي ثاني ألقابه على صعيد المسابقة القارية.

الخميس 18:00
غيوم متفرقة
C
°
21.92
الجمعة
23.6
mostlycloudy
السبت
23.09
mostlycloudy
الأحد
21.64
mostlycloudy
الأثنين
22.32
mostlycloudy
الثلاثاء
20.99
mostlycloudy