تبون لزعيم البوليساريو: نشكر الإسبان على استضافتك ونرحب بعودتك.. وشنقريحة: أنت في بلدك

 تبون لزعيم البوليساريو: نشكر الإسبان على استضافتك ونرحب بعودتك.. وشنقريحة: أنت في بلدك
الصحيفة - وسام الناصيري
الأربعاء 2 يونيو 2021 - 17:13

أثنى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون على زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، إبراهيم غالي، وذلك عند زيارته صباح اليوم، بالمستشفى المركزي "بعين النعجة" في العاصمة الجزائر عند عودته من إسبانيا في الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء.

وقال الرئيس الجزائري لزعيم الجبهة الانفصالية الذي كان يرقد على سرير طبي وعلامات المرض بادية على جسده النحيل أنّ امتثاله للقضاء الإسباني "عجبو وعجب رئيس أركان الجيش".

واعتبر الرئيس عبد المجيد تبون أن ما قامت به الجزائر "هو واجب". كما شكر الإسبان علي استضافتهم لزعيم جبهة البوليساريو وعلاجهم له معتبرا أنه الآن "في صحة جيدة".

في السياق ذاته، أكد رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق سعيد شنقريحة الذي كان مرافقا للرئيس عبد المجيد تبون، أنه سعيد بعودة إبراهيم غالي إلى الجزائر مخاطبا إياه بـ"راك في بلادك".

الملفت في حديث زعيم جبهة البوليساريو هو تأكيده بأنّ سعيد بوجوده في الجزائر التي "لن يجد ظروفا أحسن مما يجده فيها"، قبل أن ينطق بجملة أنه في الجزائر، كنوع من التخلص من الضغط الذي كان يمارس عليه في إسبانيا.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...