تجويد وتعزيز العرض الصحي بإقليم ورزازات

تم تعزيز وتجويد العرض الصحي بإقليم ورزازات من خلال اقتناء جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي من طرف وزارة الصحة لفائدة المستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر.

وتم الشروع في تثبيت هذا الجهاز، الذي تطلب اقتناؤه كلفة اجمالية قدرها حوالي 10 ملايين درهم، بالمستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات، وذلك بفضل مجهودات مندوبية وزارة الصحة بالإقليم، وكذا التأطير التقني للمديرية الجهوية للوزارة بجهة درعة تافيلالت والمصالح المركزية للوزارة.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية لوزارة الصحة لجهة درعة تافيلالت، أن اقتناء هذا جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي يأتي في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية وتحديث الإدارة، وكذا عمالة إقليم ورزازات والمجلس الإقليمي.

وأضاف المصدر أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تجويد العرض الصحي والرفع من مستوى الخدمات الصحية المقدمة لساكنة إقليم ورزازات، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تهم أيضا مشاريع أخرى في المجال الصحي تهدف إلى تقريب الخدمات الصحية من المستفيدين وتحسين جودتها وتلبية الاحتياجات في هذا المجال.

وأكد المدير الجهوي لوزارة الصحة لجهة درعة تافيلالت، الدكتور خالد سالمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تندرج في إطار تنفيذ مخطط الصحة للوزارة في أفق سنة 2025 والذي يدعم، على الخصوص، توقيع اتفاقيات شراكة لتعزيز الخدمات الصحية على المستوى الجهوي.

وذكر أن جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي، الذي خصص للمستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر، يعد هو الثاني من نوعه على مستوى جهة درعة تافيلالت بعد الجهاز الذي يتم استخدامه بالمستشفى الإقليمي مولاي علي الشريف الإقليمي بالرشيدية.

وأضاف الدكتور السالمي أن هذا الجهاز الجديد سيلبي احتياجات ساكنة إقليمي ورزازات وزاكورة ، وجزء من ساكنة غقليم تنغير في علاج بعض الأمراض التي تتطلب إجراء فحص بجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy