تحسبا لعودة الجماهير في الجولة السادسة.. جامعة الكرة تحضر "البروتوكول" مع أندية البطولة

يترقب الشارع الرياضي المغربي قرار عودة الجماهير إلى الملاعب، والذي بات منتظرا، بعد أقل من أسبوعين، تزامنا مع الجولة السادسة من البطولة الاحترافية لكرة القدم، وذلك بعد غياب استمر لأزيد من سنتين، تحديدا منذ مارس من سنة 2019.

ويبدو أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد حضرت ل"البروتوكول" الخاص بعملية عودة الجماهير، ترقبا لصدور قرار رسمي من السلطات المختصة، ممثلة في وزارة الثقافة والشباب والرياضة، التي تدرس مقترح الجهاز الكروي الوصي، قبل الإعلان عن تاريخ وشروط فتح فضاء الملاعب الرياضية في وجه جماهير كرة القدم.

ومن المنتظر أن تتواصل الFRMF مع الأندية من أجل التنسيق، لتمر العملية في ظروف سلسة، مراعاة أيضا لخصوصية الظرفية، التي تستوجب توفير بعض الشروط الاستثنائية لتأمين عودة الجماهير للمدرجات، والذي من المرتقب أن يتم وفق عدد محدد ومعايير معينة، من بينها التوفر على جواز التلقيح واحترام التباعد الإجتماعي في كراسي الجلوس، ناهيك عن ارتداء الكمامات وما يرافق ذلك من شروط احترازية.

ويهدف التنسيق أيضا مع الأندية، لتتحمل الأخيرة مسؤولية تنظيم مبارياتها، وفق دورية موحدة، حيث سيحدد كل ناد الشروط المعتمدة من أجل مناصريه، علما أن بعضها يتجه إلى اعتماد بطائق الاشتراك السنوية في توزيع "الكوطا" المخصصة، لاسيما وأن العودة ستكون تدريجية، بنسبة ملأ مدرجات الملاعب، لن تفوق نسبة 40 بالمئة من الطاقة الاستيعابية.

تبقى الإشارة إلى أن موضوع عودة الجماهير للمدرجات، ليس مطروحا للبث فيه من قبل جامعة فوزي لقجع، رغم تدخل الأخيرة لطلب ذلك، بشكل رسمي، حيث أن الملف معروض حاليا أمام الدوائر المكلفة، سواء اللجنة العلمية لتدبير جائحة "كورونا" أو المصالح الحكومية الممثلة في وزارات الصحة والداخلية والثقافة والشباب والرياضة، والتي من المرجح أن تصدر بلاغا رسميا في هذا الشأن، في الأيام المقبلة.

الجمعة 9:00
سماء صافية
C
°
20.06
السبت
19.39
mostlycloudy
الأحد
19.66
mostlycloudy
الأثنين
19.06
mostlycloudy
الثلاثاء
18.75
mostlycloudy
الأربعاء
19.32
mostlycloudy