تحقيق فرنسي بشأن إمكان انتهاك "كلوب هاوس" خصوصية المستخدمين

 تحقيق فرنسي بشأن إمكان انتهاك "كلوب هاوس" خصوصية المستخدمين
الصحيفة
الخميس 18 مارس 2021 - 12:55

أعلنت هيئة حماية البيانات الشخصية في فرنسا فتح تحقيق، بشأن طريقة استخدام شبكة "كلوب هاوس" الاجتماعية المعلومات الخاصة لمستخدميها.

وأشارت اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحريات (كنيل)، إلى أن "التحقيق من شأنه التأكد" من سريان القانون الأوروبي لحماية البيانات على "كلوب هاوس" ومن احترام الشبكة له، موضحة أنها قد تلجأ إلى "صلاحياتها الزجرية" في حال ثبوت عدم التزام الشبكة بهذه التشريعات.

وتحقق خدمة "كلوب هاوس" الأمريكية نجاحا كبيرا في الأشهر الأخيرة، وهي شبكة اجتماعية صوتية تتيح للمستخدمين التجمع في غرف محادثات افتراضية.

وقد سجل هذا التطبيق الحديث النشأة ازديادا كبيرا في معدلات الاستخدام حول العالم، إثر تدابير الحجر المنزلي المتخذة لمكافحة جائحة كوفيد-19. غير أن "كلوب هاوس" تثير تساؤلات كثيرة مرتبطة باستعمال بيانات مستخدميها الخاصة أو بشأن سلامتها التقنية.

وجمعت عريضة في فرنسا أكثر من عشرة آلاف توقيع لإخطار هيئة "كنيل" بشأن انتهاكات محتملة للخصوصية من جانب تطبيق "كلوب هاوس"، وفق ما أشارت الهيئة في بيان، ولفتت إلى أن التطبيق الأميركي لا يملك "أي مقر في الاتحاد الأوروبي" وفق التحقيقات الأولية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...