الـ FIFA يلزم الوداد بتسوية النزاع قبل 3 يوليوز وإلا الحرمان من الميركاتو

أمهلت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إدارة نادي الوداد الرياضي البيضاوي، فترة 30 يوما، ابتداءا من تاريخ ثالث يونيو، من أجل أداءها لما في ذمتها لصالح لاعبها الدولي المالي السابق سليمان سيسوكو، وإلا سيترتب عن ذلك حرمانها من دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعللت اللجنة في مراسلتها قرارها، بأربع نقاط أساسية، في مقدمتها تحميل نادي الوداد الرياضي مسؤولية عدم الامتثال الكامل للحكم الذي أصدرته محكمة التحكيم الرياضي في 8 أبريل 2021، الذي يقضي بدفع مستحقات اللاعب المالي سليمان سيسوكو، على النحو التالي: 239996 درهم كمكافأة مستحقة مضافا إليها فائدة بنسبة 5 بالمئة سنوياً اعتبارًا من 26 أكتوبر 2017 ؛ 1،466،667 درهم كتعويض زائد 5 بالمئة فائدة سنوية، اعتبارًا من 26 أكتوبر 2017 ؛ 5000 فرنك سويسري كمساهمة في إجراءات التحكيم. 

وجاء أيضا في منطوق القرار، حسب ما توصلت به "الصحيفة"، أن "نادي الوداد الرياضي يمنح مهلة نهائية مدتها 30 يومًا اعتبارا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور. عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة التخلف المستمر عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها ، سيتم إعلان حظر التحويل حتى يتم سداد كامل المبلغ المستحق أو الامتثال للقرار غير المالي".

هذا وسيتم تنفيذ حظر الانتقالات تلقائيا على المستويين الوطني والدولي من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم والFIFA، على التوالي، دون الحاجة إلى اتخاذ قرار رسمي آخر أو إصدار أي أمر من لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي أو أمانتها، بالإضافة إلى ذلك، قد يُطلب أيضًا خصم النقاط أو الإحالة إلى درجة أدنى، حسب ما أكدته السلطة التأديبية.

ويأتي هذا القرار، في الوقت الذي يواصل اللاعب الدولي المالي سليمان سيسوكو، نضاله من أجل استرداد حقوقه في مواجهة النادي المغربي، حيث يعتزم جر رئيس الأخير إلى لجنة الأخلاقيات داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك في قضية "تزوير بصمته"، والتي أقرت بها خبرة فرنسية، كما أعلنت عنه محكمة التحكيم الرياضي "TAS" خلال منطوق حكمها النهائي الصادر، قبل أسابيع.

وأفاد مصدر مقرب من اللاعب سيسوكو، في تواصل سابق مع موقع "الصحيفة"، أن الأخير يرغب في "التصعيد" والذهاب في القضية إلى أبعد نقطة، رغم حكم الـ TAS لصالحه بتعويض يصل إلى180 مليون سنتيم، نظير مستحقاته العالقة، إلا أن تقديم الوداد لمستندات "التنازل عن المستحقات"، والذي أتبث خبرة فرنسية أن البصمة التي تحويها لا تخص المهاجم المالي، دفعت الأخير إلى طرح الملف أمام لجنة الأخلاقيات داخل الFIFA، سيما وأن إدارة الوداد قدمتها "المستندات" من أجل تبرئة ذمتها لدى غرفة النزاعات في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ويرى سيسوكو في لجوءه إلى أعلى جهاز كروي، فرصة من أجل رد الاعتبار لشخصه ولعدد كبير من اللاعبين الأفارقة المحترفين الذين مروا من الوداد وعانوا من بعض الانتهاكات في حقوقهم كممارسين، مؤكدا إنها ليست أول قضية مطروحة في غرف النزاعات ضد إدارة الرئيس سعيد الناصيري، الأخير الذي يرغب اللاعب المالي في معاقبته من قبل لجنة أخلاقيات الاتحاد الدولي "فيفا"، في واقعة "تزوير البصمة"، كما جاء على لسانه، في تواصل مع الموقع.

الأثنين 21:00
غيوم متناثرة
C
°
20.2
الثلاثاء
20.35
mostlycloudy
الأربعاء
21.2
mostlycloudy
الخميس
22.87
mostlycloudy
الجمعة
22.74
mostlycloudy
السبت
22.81
mostlycloudy