تداعيات كورونا.. الخطوط الجوية الأمريكية تُلغي خطها الوحيد المباشر مع المغرب

أعلنت شركة الخطوط الجوية الأمريكية، عن إحداث تغييرات كثيرة في خطوطها الجوية الرابطة بين الولايات المتحدة ومطارات العالم، بسبب التداعيات التي فرضها وباء كورونا، وبالتالي قررت إلغاء عدد من الخطوط، وتأجيل إعادة خطوطة أخرى.

وحسب مصادر إعلامية أمريكية، فإن الشركة تتوقع أن يكون هناك تراجع كبير على الرحلات الجوية في العالم، خاصة في 2020 و 2021، كما تتوقع أيضا أن الحركة الجوية العالمية لن تتعافى من تداعيات كورونا إلا بعد سنوات، وهو ما دفعها إلى إحداث مجموعة من التغييرات في شبكات خطوطها الجوية العالمية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الشركة الأمريكية قررت إلغاء 19 خطا دوليا تؤمنه من الولايات المتحدة الأمريكة إلى 19 وجهة عالمية، ومن ضمنها الخط الجوي المباشر الذي يربط مطار فيلاديلفيا الأمريكي نحو مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وقال فاسو راجا، المسؤول عن الخطوط الجوية في الشركة الأمريكية "إن كوفيد 19 فرض علينا إعادة تقييم شبكة خطوطنا الجوية وتقليل الخطوط الدولية، والتركيز على الخطوط والمحاور الاستراتيجية التي يمكن أن تحقق الأرباح للشركة في ظل هذه الظروف".

وأشارت المصادر الإعلامية الأمريكية، أن هذه التغييرات التي أحدثتها الشركة الأمريكية، ستستمر حتى في 2021، وقد ألغت عدد من الخطوط الدولية إلى جانب خط الدار البيضاء، مثل خط شارلوت دوغلاس نحو برشلونة، وخط لوس أنجليس نحو هونغ كونغ، وخط ميامي نحو ميلان، وعدد من الخطوط الأخرى نحو روما وبودابيست وبوينس أيريس وغيرهم.

وكانت الخطوط الجوية الأمريكية قد أعلنت العام الماضي، عن إفتتاحها لخطوط جوية جديدة تربط الولايات المتحدة بعدد من دول العالم، ومن ضمنها أول خط جوي لها مع قارة إفريقيا، عن طريق ربط فيلاديلفيا بالدار البيضاء المغربية.

وحسب ما أعلنت عنه الشركة أنذاك، فإن هذه الخطوط الجديدة، بما فيها خط فيلاديلفيا- الدار البيضاء، كان سينطلق العمل فيها ابتداء من صيف 2020، وتربط أمريكا بالمغرب وبولونيا وهنغاريا وجمهورية التشيك.

ووفق ذات المصدر، فإن الخط الجوي الأمريكي- المغربي الذي كان سيربط مباشرة بين فيلاديلفيا والدار البيضاء، فقد سبق للخطوط الجوية الأمريكية أن حدد موعد انطلاقه في 4 يونيو من سنة 2020 بمعدل 3 رحلات في الأسبوع، على متن طائرة بوينغ 757، غير أن مستجد وباء كورونا غير كل شيء.

الخميس 15:00
غيوم قاتمة
C
°
17.04
الجمعة
15.55
mostlycloudy
السبت
16.27
mostlycloudy
الأحد
17.05
mostlycloudy
الأثنين
16.24
mostlycloudy
الثلاثاء
17.92
mostlycloudy