تدشين أول مصنع لإنتاج النسيج الطبي في المغرب

 تدشين أول مصنع لإنتاج النسيج الطبي في المغرب
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 23:57

دشنت شركة "لاماطم" المتخصصة في إنتاج مواد النسيج الطبي للاستخدام الفردي، أمس الاثنين في المنطقة الصناعية ببرشيد، أول وحدة صناعية لها، والتي تطلبت غلافا استثماريا بلغ 120 مليون درهم.

و تتطلع الوحدة، التي جرى افتتاحها بحضور وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، حفيظ العلمي، والقنصل العام للولايات المتحدة في الدار البيضاء، جنيفر راسمانيانا، بالإضافة إلى ممثلين عن غرفة التجارة الأمريكية "Amcham" وممثلي البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، إلى إنتاج جميع أنواع الملابس اللازمة في الإجراءات الطبية المختلفة.

كما سبق لـ"لاماطم" أن أبرمت في وقت سابق اتفاقية مع الوزارة الوصية على القطاع، تسمح بخلق أزيد من 850 منصب شغل مباشر وغير مباشر، علما أنها تطمح حاليا لتطوير الطاقة الإنتاجية المقدرة إلى 6 ملايين وحدة شهريا.

ويمتد المشروع الصناعي على مساحة 2,34 هكتار، حيث تتواجد الوحدة الصناعية على مساحة مغطاة ممتدة على 13.800 متر مربع، و قاعة بيضاء هي الأكبر على المستوى شمال إفريقيا تمتد مساحتها 6000 متر مكعب قابلة للتمديد لـ8500 متر مربع، مع مكان للتخزين وتسليم واستقبال الطلبيات بمساحة 2500 متر مربع، ومبنى للمسؤولين للإداريين.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...