تدشين سوق للسمك بـ900 ألف درهم ببوجدور

تم أمس الثلاثاء ببوجدور تدشين سوق لبيع السمك بالتقسيط والذي تم انجازه بكلفة مالية إجمالية بلغت مليون وتسعمائة ألف درهم، وجرى افتتاحه بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.

وسيمكن هذا السوق النموذجي، الذي دشنه عامل الإقليم إبراهيم بن ابراهيم، الباعة من عرض منتجاتهم في ظروف صحية وبيئية ملائمة، تضمن لهم دخل قار وتحفظ كرامتهم، وتمكن الساكنة المحلية من الحصول على منتوج سمكي يتوفر على كل العناصر الضرورية والمفروضة من حيث الجودة والوفرة، مما سينعكس تواليا بالإيجاب على السلامة الصحية للزبناء وثمن المنتوج.

ويحتوي هذا السوق الذي تم انجازه بدعم من المباردة الوطنية للتنمية البشرية بقيمة مليون 300 ألف درهم، والمجلس الإقليمي لبوجدور بقيمة 600 ألف درهم، على 36 محلا تجاريا، منها 20 محلا مخصصا لبيع السمك بالتقسيط سيستفيد منه الباعة المنضوون تحت لواء جمعية الوحدة لبيع السمك بالتقسيط، و16 محلا لبيع التوابل والزيتون لفائدة جمعية المنارة ببوجدور.

وأنجز هذا السوق في إطار برنامج إعادة تنظيم الباعة المتجولين بإقليم بوجدور، والذي من شأنه أن يشكل مرفقا تجاريا واقتصاديا بالمدينة، على مدى ستة أشهر، بحيث أعطيت انطلاقة أشغال إنجازه في يناير الماضي.

ويهدف هذا البرنامج، الذي استفاد منه منذ انطلاقته 188 شخصا، أي بنسبة 100 في المائة من العدد الذي تم احصاؤه آنذاك، إلى تنظيم الباعة المتجولين، وتمكينهم من التجهيزات الضرورية لمزاولة انشطهم التجارية، وتخصيص أماكن للبيع خاصة.

الأحد 9:00
غائم جزئي
C
°
23.04
الأثنين
21.79
mostlycloudy
الثلاثاء
20.57
mostlycloudy
الأربعاء
20.07
mostlycloudy
الخميس
20.11
mostlycloudy
الجمعة
22.4
mostlycloudy