تدشين مدرسة جديدة للشرطة بمدينة العيون

 تدشين مدرسة جديدة للشرطة بمدينة العيون
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 11:04

تم، أمس الثلاثاء بالعيون، تدشين مدرسة للشرطة، كبنية تتوفر على كل التجهيزات العصرية لضمان تكوين أفضل في مهن الشرطة تطبيقا للسياسة المتبعة من قبل للمديرية العامة للأمن الوطني.

وترنو هذه البنية التحتية، التي سيستفيد منها 400 حارس أمن متدرب من الجنسين المنحدرين من مختلف جهات المملكة، إلى النهوض بالمهام التي تضطلع بها المديرية العامة للأمن الوطني المتمثلة في حفظ الأمن والنظام العامين، وكذا تكوين عناصر أمنية مؤهلة للقيام بمهامها على الوجه الأمثل، من خلال المزاوجة بين الدروس النظرية والتطبيقية.

وفي تصريح للصحافة قال عميد الشرطة، مدير مدرسة الشرطة العيون، أودال بوغابة، إن المدرسة تتوفر على وحدة بيداغوجية توفر تكوينا نظريا وآخر تطبيقيا في مختلف مهن الشرطة منها الأمن العمومي والاستعلامات العامة والشرطة القضائية.

وفيما يتصل بالتكوين الميداني، لفت أودال بوغابة، أن الأمر يتعلق بالتربية البدنية ومبادئ المحافظة على النظام العام ومهام الشرطة، مبرزا أن المدرسة ستشرع في استقبال حراس الأمن المتدربين ابتداء من 17 شتنبر الجاري.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...