تدشين مشاريع تنموية جديدة بإقليم سيدي إفني

تم أمس الإثنين بجماعة مير اللفت بإقليم سيدي إفني، تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بمناسبة تخليد الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب وعيد الشباب.

وفي هذا الإطار، أشرف عامل إقليم سيدي إفني، الحسن صدقي، على تدشين مشروع تهيئة المقطع الطرقي الرابط بين دوار ادبوشني والطريق الجهوية رقم 104، وهو المشروع الممول من طرف جماعة مير اللفت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان بغلاف مالي يناهز 400 ألف درهم.

كما أعطيت الانطلاقة، بالجماعة ذاتها، لمشروع إعادة بناء قنطرة على وادي سلكماد المتواجد بالنقطة الكيلومترية 28+000 للطريق الجهوية رقم 104، والتي بلغت تكلفت إنجازها أكثر من 8,5 ملايين درهم بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

ودشن عامل الإقليم أيضا، مشروع تهيئة المقطع الطرقي الرابط بين دواري ادوسكسو وادمغا، وهو المشروع الممول من طرف جماعة مير اللفت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان بغلاف مالي جاوز 450 درهم.

وبمركز الجماعة، أشرف العامل على وضع الحجر الأساس لمشروع بناء مركز التنشيط الثقافي بتكلفة إجمالية بلغت 7,5 ملايين درهم، وسينجز المركز الثقافي ، الذي يندرج ضمن الاتفاقية الخاصة بعقد برنامج التنمية المندمجة لجهة كلميم واد نون 2016 - 2021، بشراكة ما بين وزارة الثقافة ومجلس جهة كلميم واد نون وجماعة مير اللفت.

الثلاثاء 3:00
غيوم متفرقة
C
°
17.63
الأربعاء
19.9
mostlycloudy
الخميس
21.57
mostlycloudy
الجمعة
21.75
mostlycloudy
السبت
20.92
mostlycloudy
الأحد
20.1
mostlycloudy