"ترانسافيا" الفرنسية تُعلن عودتها لإستنئناف الرحلات الجوية بين فرنسا والمغرب

أعلنت الشركة الفرنسية "Transavia" المتخصصة في الرحلات الجوية ذات التكلفة المنخفضة، أمس الأربعاء، عن عودتها لاستئناف رحلاتها الجوية من العاصمة الفرنسية باريس نحو المغرب، وذلك بعد تعليق رحلاتها نحو المغرب في يوليوز الماضي.

ووفق الصفحة الرسمية للشركة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن ترانسافيا ستعود لإستنئاف الرحلات الجوية بين المغرب فرنسا ابتداء من اليوم الأربعاء 26 غشت الجاري، حيث ستنطلق أولى الرحلات بين البلدين على متن طائرات الشركة.

وحسب ذات المصدر، فإن جميع الرحلات التي ستنظمها الشركة الفرنسية المذكورة ابتداء من اليوم، ستكون بين مطار أورلي بالعاصمة الفرنسية باريس ومدن مغربية هي الدار البيضاء والرباط ومراكش وأكادير ووجدة، وبالتالي يُمكن للراغبين في السفر على متن طائرات ترانسافيا اقتناء تذاكرهم منذ اليوم.

ووضعت الشركة على صفحتها الرسمية رابطا للشروط التي تُفرض على الراغبين في السفر على متن طائراتها، ومن أبرزها أن يكون مغربيا أو يحمل بطاقة الإقامة في المغرب أو في فرنسا، ويتوجب عليه استحضار شهادة إجراء تحليل فيروس كورونا لا تتعدى مدتها 48 ساعة.

وتنضاف ترانسافيا إلى شركة الخطوط الفرنسية التي بدورها أعلنت في الأيام الماضية عودتها لاستئناف الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا، إلى جانب الخطوط الجوية الملكية المغربية، وبالتالي فإن الراغبين في الانتقال بين البلدين أصبحوا يتوفرون الآن على عدة خيارات.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركات الفرنسية عادت لاستئناف الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا، في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الأوروبي إسقاط المغرب من لائحة البلدان الآمنة، ومنع المواطنين المغاربة من دخول الاتحاد الأوروبي، بسبب تزايد إصابات فيروس كورونا المستجد.

وتُعتبر رسميا الحدود بين المغرب والإتحاد الأوروبي مغلقة إلى حين تحسن الوضع الوبائي، وتدخل الرحلات الجوية التي تم الإعلان عن عودة استئناف في إطار الرحلات الاستثنائية التي تتم بالاتفاق بين البلدين المعنيين، وفي هذه الحالة بين السلطات المغربية ونظيرتها الفرنسية.

السبت 12:00
مطر خفيف
C
°
16.8
الأحد
15.59
mostlycloudy
الأثنين
16.88
mostlycloudy
الثلاثاء
18.13
mostlycloudy
الأربعاء
17.96
mostlycloudy
الخميس
17.37
mostlycloudy