بتندوف الجزائرية.. تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في مخيمات البولبيساريو

بعد أن أعلنت رسميا، عن العديد من الإصابات في مخيمات البوليساريو بولاية تيندوف الجزائرية، أكدت الجبهة الإنفصالية عن أول حالة وفاة بفيروس "كورونا".

وأكدت وسائل إعلام تابعة للبوليساريو أن ما يسمى بـ"وزيرة الصحة الصحراوية" خيرة بلاهي، قد أعلنت عن تسجيل أربع حالات إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا المستجد"، وكذا، أول حالة وفاة بمخيمات اللاجئين التي كانت بمنأى عن الوباء إلى غاية شهر يونيو الماضي.


وأكدت بلاهي في حوار خصت به وكالة الأنباء الجزائرية، أن إدارة أزمة كورونا في مخيمات البوليساريو ولغاية نهاية شهر يونيو لم تكن هناك أي حالة مشبوهة أو مؤكدة بالمخيمات لكن في شهر يوليو تغير الأمر حيث تم تسجيل أربع حالات مؤكدة بفيروس كورونا وحالة وفاة مشيرة إلى أن من بين الأربع حالات المصابة تماثلت اثنتان للشفاء. حسب ما نقله موقع "المستقبل الصحراوي".

ويبدو أن المخيمات التي توجد على أرض الجزائر ستعاني الأمرين خلال الأسابيع القليلة القادمة، بحكم عدم توفرها على بنية صحية قادرة على مواجهة الوباء، كما أن قلة الإمكانيات وصعوبة تدبير الجائحة في المخيمات ستنعكس على نسبة الإصابات في المخيمات التابعة لجبة البوليسايو الانفصالية، التي بدأ الفيروس ينتشر فيها في غياب منظومة صحية قادرة على مواجهة الحالة الوبائية.

الأحد 12:00
غيوم متفرقة
C
°
26.55
الأثنين
24.34
mostlycloudy
الثلاثاء
23.09
mostlycloudy
الأربعاء
22.51
mostlycloudy
الخميس
22.88
mostlycloudy
الجمعة
25.83
mostlycloudy