تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد بالصين

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الجمعة، أن مريضا ثانيا مصابا بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد، فارق الحياة مساء أمس في مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين. وأوضحت السلطات الصحية في بيان لها، أن المريض البالغ من العمر 69 عاما، توفي أمس بعد أن نقل إلى المستشفى في 4 يناير لتلقي العلاج. وكان يعاني من التهابات وقصور في وظائف الكلي عند دخوله المستشفى. وأكدت أنه إلى حدود 15 يناير الجاري، لم يتم الإبلاغ عن حالات جديدة تحمل فيروس كورونا الجديد فيما غادر خمسة مرضى المستشفيات بعد تعافيهم. وأضافت المصادر أنه "تم تسجيل 41 حالة يعتقد أنها تحمل فيروس كورونا الجديد، وتعافى خمسة بالفعل فيما باقي الحالات مستقرة وتبقى تحت المراقبة الطبية".

وكان فريق طبي متخصص قد أعلن، الأسبوع الماضي، أن "وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته والمتفشي في مدينة ووهان الصينية هو نوع جديد من فيروس كورونا".

وأوضح شوي جيان قوه، الخبير الصيني، الذي قاد فريقا لتقييم نتائج اختبار مسببات مرض الالتهاب الرئوي في الصين، أن الفحوصات الأولية المخبرية أظهرت أن نوعا جديدا من فيروس كورونا تسبب في الالتهاب الرئوي الفيروسي الذي تفشى في ووهان بوسط الصين، في الآونة الأخيرة.

وأضاف شوي، وهو خبير في الأكاديمية الصينية للهندسة، أن فيروس كورونا المكتشف حديثا يختلف عن الأنواع المعروفة لفيروس كورونا البشري، بما في ذلك الفيروسات التي تسببت في الإصابة بمرض الالتهاب الرئوي الحاد، مؤكدا أنه "بعد إجراء الاختبار باستخدام طريقة الحمض النووي، تم اكتشاف 15 حالة مؤكدة من المرض مع وجود هذا النوع الجديد من كورونا".

الثلاثاء 18:00
سماء صافية
C
°
24.8
الأربعاء
25.04
mostlycloudy
الخميس
25.42
mostlycloudy
الجمعة
25.56
mostlycloudy
السبت
24.09
mostlycloudy
الأحد
23.05
mostlycloudy