تشبث المغرب باستضافة مواعيد كروية قارية هامة ينبئ بعودة الحياة للملاعب الوطنية

أبدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الأربعاء، خلال اجتماع المكتب المديري، بالعاصمة الرباط، تشبثها بتنظيم المواعيد القارية المقبلة ضمن أجندة الكونفدرالية الافريقية للعبة "كاف"، بالرغم من الصعوبات التي يواجهها المغرب بسبب تداعيات جائحة "كورونا".

وأكد فوزي لقجع، رئيس الـ FRMF، إن المغرب سيواصل استضافة المباريات الدولية والقارية، بداية من محطة مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية للسيدات، في نسختها الأولى، والتي سيحظى المغرب بشرف استضافتها خلال شهر نونبر المقبل، بحضور فريق الجيش الملكي، ممثلا للكرة المغربية.

وتأكيدا للخبر الذي نشرته "الصحيفة"، بتاريخ 18 يناير الماضي، فإن المغرب، تقدم مجددا، بملف ترشيحه لاستضافة نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا للرجال، في نسختها الجارية، وذلك باختيار ملعب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، مسرحا لها، بالإضافة إلى دخول دائرة التنافس لاحتضان مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية "كاف"، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، على غرار النسخة السابقة.

ويأتي تأكيد المغرب لاستضافة هذه المواعيد الكروية المهمة، في الوقت الذي اعتذرت فيه الرباط عن تنظيم بطولة أمم إفريقيا لفئة أقل من 17 سنة، والتي كان من المقرر أن تجرى في الفترة ما بين 13 و31 مارس المنصرم، قبل أن يتم إلغاؤه بسبب "القوة القاهرة" وقرار السلطات المغربية بعدم إقامته، نظرا للمخاوف حول تفشي السلالة المتحورة الجديدة لفيروس "كورونا".

ويبدو أن تشبث المغرب وانخراطه مع الـCAF في تنظيم المسابقات القارية، ينبأ بعودة الحياة إلى الملاعب الوطنية، من حيث الحضور الجماهيري، حيث تدرس جامعة الكرة مع السلطات المختصة، إمكانية تخصيص نسبة معينة، كما كان الحال في بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان" بالكاميرون وبطولة إفريقيا لأقل من 20 سنة بدولة موريتانيا، سيما وأن المملكة المغربية تسير بخطى ثابتة لإنجاح عملية التلقيح الوطني ضد فيروس "كورونا".

وكانت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، قد أصدرت مذكرتها بشأن خوض المباريات النهائية لمسابقات الأندية، حيث حددت تاريخ 10 يوليوز 2021، من أجل إقامة نهائي كأس الكونفدرالية،  على أن يجرى نهائي دوري الأبطال في 17 يوليوز 2021، علما أن ال CAF احتفطت بالحق في تغيير التواريخ المذكورة، حسب ما أسفر عنه اجتماعها الأخير.

ودعا الجهاز القاري كل الاتحادات الوطنية، بتقديم ملفات الترشح، المتضمنة لملعب المباراة ومرافق التدريب وخطط الإقامة، بالإضافة إلى الضمان الحكومي الرسمي، في أجل أقصاه 26 فبراير 2021.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy