تصريح أيت منا بخصوص استضافة فريق إسرائيلي.. هل هي بداية "التطبيع" الكروي مع تل أبيب؟

 تصريح أيت منا بخصوص استضافة فريق إسرائيلي.. هل هي بداية "التطبيع" الكروي مع تل أبيب؟
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 21 دجنبر 2020 - 16:46

أكد هشام أيت منا، رئيس نادي شباب المحمدية، إنه يعتزم تنظيم دوري مصغر بمدينة "الزهور"، بمشاركة فريق إسرائيلي، في الشهر القادم، انسجاما مع عودة العلاقات الديبلوماسية بين الرباط وتل أبيب وإعادة فتح مكاتب الاتصال بين البلدين.

أيت منا، الذي يحمل أيضا قبعة المسؤول السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، قال في مقابلة تلفزيونية بـ"القناة الثانية"، إنه حاول استضافة فريقين إسرائيليين وآخر فلسطيني، في المرحلة الماضية، غير أنه لم يحصل على الترخيص الذي يُتيح له تنظيم هذه المناسبة الكروية، مؤكدا عزمه على تكرار التجربة، مستغلا الانفراج في العلاقات الديبلوماسية لاستثمارها في تظاهرة كروية.

ويتطلع أيت منا إلى استغلال فترة توقف الدوري المحلي، شهر يناير المقبل، من أجل إقامة دوري مصغر، يحضره فريق من إسرائيل وآخر من دولة فلسطين، وفقا لما أورده في خروجه التلفزيوني، في انتظار تفعيل المقترح والتأكيد على بع ضالتفاصيل المرتبطة به، لاسيما أنها ستكون سابقة من نوعها على المستوى الوطني.

وجرّ التصريح الذي أدلى به رئيس فريق شباب المحمدية، انتقادات من طرف العديدين، خاصة من لدن الفئة المناهضة لتطبيع العلاقات بين المملكة وإسرائيل، في حين اعتبرها البعض الآخر خطوة أخرى من "البروباغندا" الإعلامية التي يسعى من خلالها أيت منا إلى تسويق اسمه في ساحة التسيير الرياضي كما في الحقل السياسي الوطني، قبيل سنة الاستحقاقات التشريعية البرلمانية.

في سياق متصل، أعلنت شركة طيران "العال" الإسرائيلية، مساء الأحد، أنها ستسير أول رحلة من إسرائيل إلى العاصمة المغربية الرباط، غدا الثلاثاء، ستحمل وفدا أمريكيا إسرائيليا مشتركا، في مقدمته، جاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...