تصريح أيت منا بخصوص استضافة فريق إسرائيلي.. هل هي بداية "التطبيع" الكروي مع تل أبيب؟

أكد هشام أيت منا، رئيس نادي شباب المحمدية، إنه يعتزم تنظيم دوري مصغر بمدينة "الزهور"، بمشاركة فريق إسرائيلي، في الشهر القادم، انسجاما مع عودة العلاقات الديبلوماسية بين الرباط وتل أبيب وإعادة فتح مكاتب الاتصال بين البلدين.

أيت منا، الذي يحمل أيضا قبعة المسؤول السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، قال في مقابلة تلفزيونية بـ"القناة الثانية"، إنه حاول استضافة فريقين إسرائيليين وآخر فلسطيني، في المرحلة الماضية، غير أنه لم يحصل على الترخيص الذي يُتيح له تنظيم هذه المناسبة الكروية، مؤكدا عزمه على تكرار التجربة، مستغلا الانفراج في العلاقات الديبلوماسية لاستثمارها في تظاهرة كروية.

ويتطلع أيت منا إلى استغلال فترة توقف الدوري المحلي، شهر يناير المقبل، من أجل إقامة دوري مصغر، يحضره فريق من إسرائيل وآخر من دولة فلسطين، وفقا لما أورده في خروجه التلفزيوني، في انتظار تفعيل المقترح والتأكيد على بع ضالتفاصيل المرتبطة به، لاسيما أنها ستكون سابقة من نوعها على المستوى الوطني.

وجرّ التصريح الذي أدلى به رئيس فريق شباب المحمدية، انتقادات من طرف العديدين، خاصة من لدن الفئة المناهضة لتطبيع العلاقات بين المملكة وإسرائيل، في حين اعتبرها البعض الآخر خطوة أخرى من "البروباغندا" الإعلامية التي يسعى من خلالها أيت منا إلى تسويق اسمه في ساحة التسيير الرياضي كما في الحقل السياسي الوطني، قبيل سنة الاستحقاقات التشريعية البرلمانية.

في سياق متصل، أعلنت شركة طيران "العال" الإسرائيلية، مساء الأحد، أنها ستسير أول رحلة من إسرائيل إلى العاصمة المغربية الرباط، غدا الثلاثاء، ستحمل وفدا أمريكيا إسرائيليا مشتركا، في مقدمته، جاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض.

السبت 21:00
سماء صافية
C
°
15.1
الأحد
20.2
mostlycloudy
الأثنين
20.12
mostlycloudy
الثلاثاء
19.96
mostlycloudy
الأربعاء
20.36
mostlycloudy
الخميس
20.66
mostlycloudy