تصريح صحافي يتسبب في فسخ عقد بلهندة مع إدارة "غلطة سراي" التركي

أعلنت إدارة نادي "غلطة سراي" التركي، اليوم الأربعاء، فسخ عقد اللاعب المغربي يونس بلهندة، بسبب تصريحات الأخير، عقب مباراة فريقه الأخيرة ضد منافسه "سيفاس سبور"، الأحد الماضي، في إطار مباريات الدوري المحلي الممتاز.

وأفادت إدارة النادي التركي، غبر بيان رسمي، أنها قررت فسخ عقد اللاعب المغربي "من جانب واحد" بسبب تصريحات بلهندة، التي  ألحقت الضرر بصورة النادي وسمعة واحترام أعضاء مجلس الإدارة، على حد تعبيرها.

بلهندة، توجه بانتقاد حاد، من خلال تصريحاته، لإدارة النادي، بخصوص عدم اهتمام الأخيرة بحالة أرضية ميدان الفريق، داعيا إياهم إلى عدم التركيز على ما يدور في مواقع التواصل الإجتماعي والعمل على توفير ظروف مواتية للفريق من أجل خوض المباريات، مع كل نهاية أسبوع.

وأردف البيان، أن "بلهندة تصرف بشكل مخالف للاتفاق والقواعد الانضباط الداخلية في النادي، مرات عديدة في السابق، ما جعل العلاقة بين اللاعب والنادي تصل مستوى لا يطاق"، مؤكدة أنها فسخت العقد الذي يربطها باللاعب، اعتبارا من اليوم 10 مارس، بشكل أحادي الجانب، ولسبب وجيه، بموجب المادة الـ14 من لوائح الاتحاد الدولي "فيفا" القانونية للاعبين المحترفين.

وكانت صحيفة "FANATIK" التركية، نشرت تقريرا، قالت فيه، إن نادي "غلطة سراي"، الذى يصارع من أجل الظفر ببطولة الدوري الممتاز، يدرس تدعيم صفوفه فى الانتقالات الصيفية المقبلة، كما يستعد للاستغناء عن بلهندة، الأخير سينتهى عقده بنهاية الموسم.

يشار إلى أن بلهندة، الذي يتقاضى 3.3 مليون يورو سنويا باستثناء المكافآت، رفض تخفيض راتبه، بحسب الصحيفة، بعد أن طلب منه تقليصه إلى 1.5 مليون يورو، مما دفع الإدارة إلى البحث عن أسماء بديلة لتعويض رحيل وشيك للاعب الدولي المغربي.

السبت 21:00
سماء صافية
C
°
16.34
الأحد
20.2
mostlycloudy
الأثنين
20.12
mostlycloudy
الثلاثاء
19.96
mostlycloudy
الأربعاء
20.36
mostlycloudy
الخميس
20.66
mostlycloudy