تطبيق الـ VAR في الملاعب المغربية يُكلف أزيد من 40 مليون أسبوعيا

 سيكلف اعتماد تقنية التحكيم بالفيديو المساعد "VAR"، في الملاعب المغربية، خزينة الأجهزة الوصية على اللعبة، ميزانية ضخمة، ستصل إلى أزيد من مليار و200 مليون سنتيم، على امتداد الموسم الكروي، خلال الدورات الثلاثين من البطولة الاحترافية المغربية في قسمها الأول.

 جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المكرية للتحكيم، أكد، اليوم الاثنين، في تصريح إذاعي، إن التكلفة المالية لاعتماد الـ"VAR" في مباراة البطولة الاحترافية، أقل من 5000 دولار (قرابة خمس ملايين سنتيم)، أي ما يناهز 40 مليون سنتيم، أسبوعيا، مع احتساب المباريات الثمان عن كل جولة من جولات القسم الوطني الأول.

يشار إلى أن أجهزة التحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اجتمعت، منذ صبيحة اليوم الاثنين، بمدينة الصخيرات، في إطار المرحلة الأولى من سلسلة التكوين الخاص في تقنية "الفار"، بعد ملائمة المقررات لما يفرضه التنظيم الدولي لتطبيق التقنية.

التدريب الأول، الذي سيمتد على مدار خمس أيام،  سيتمحور حول الشق المتعلق ببروتوكول "الفار" وتعرف قضاة الملاعب الوطنية على جزئيات وتفاصيل كل الآليات اللوجيستيكية للتقنية وطرق التعامل معها، وذلك بمشاركة أزيد من 46 حكما ومساعدي حكام.

الأحد 18:00
غيوم قاتمة
C
°
15.4
الأثنين
17.05
mostlycloudy
الثلاثاء
18.46
mostlycloudy
الأربعاء
18.99
mostlycloudy
الخميس
20.25
mostlycloudy
الجمعة
20.27
mostlycloudy