تفاصيل اعتقال "قاتل" إسرائيلي بالدار البيضاء نفّذ تفجيرا في تل أبيب

ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية، أمس الأحد، إن المصالح الأمنية المغربية، تمكنت من اعتقال إسرائيلي في مدينة الدار البيضاء هارب من عقوبة سجنية بعد تنفيذه لتفجير في تل أبيب وأدى ذلك إلى مقتل 3 أشخاص.

ووفق ما أوردته صحيفة "The Times of Israel"، فإن المعني بالأمر يُدعى غولان أفيتان، وقد فرّ من إسرائيل في أكتوبر من العام الماضي، بعدما كان يقضي عقوبة قضائية بعد تورطه في مقتل 3 أشخاص خلال تفجير بقنبلة نفذه في 2003.

وأضاف ذات المصدر، إن اعتقال غولان أفيتان تم في كنيس يهودي في مدينة الدار البيضاء المغربية، أول أمس السبت، خلال زيارة إثنين من أبنائه له، إذ قدما من إسرائيل لزيارته بعد حوالي سنة من فراره من دولة الكيان الإسرائيلي.

وكان التفجير الذي نفذه المعني بالأمر قد قتل 3 أشخاص وأصاب العشرات، وتم اعتقاله بعد ذلك حيث أدين بعقوبة حبسية، قضى منها مدة في السجن، ثم أطلق سراحه بكفالة مع وضع سوار إلكتروني في يده يرصد تحركاته.

ووفق المصادر الإسرائيلية، فإن غولان أفيتان نجح العام الماضي في إزالة السوار الكهربائي الذي يمنعه من الخروج من إسرائيل، ثم فر إلى المغرب، إلى أن جرى اعتقاله أول أمس السبت بالدار البيضاء من طرف الأمن المغربي.

الخميس 0:00
غيوم قاتمة
C
°
19.26
الخميس
18.61
mostlycloudy
الجمعة
18.39
mostlycloudy
السبت
17.74
mostlycloudy
الأحد
16.9
mostlycloudy
الأثنين
15.52
mostlycloudy