تفاصيل وفاة أقرباء لوزير الدفاع الإسرائيلي السابق بـ"كورونا" في المغرب

ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن 3 يهود مغاربة راحوا ضحية فيروس كورونا المستجد في المملكة المغربية، خلال الأيام الأخيرة، مشيرة إلى أن إثنين من هؤلاء الثلاثة، هم من أقارب وزير الدفاع الإسرائيلي السابق عمير بيرتس.

وحسب ذات المصادر، فإن عمير بيرتس الذي يتزعم حزب العمال الإسرائيلي حاليا، هو من صرح وأعلن للصحافة الإسرائيلية نبأ وفاة أقربائه في المغرب، لكنه لم يشر إلى نوعية القرابة التي تجمعه بهما، ويتعلق الأمر برجل الأعمال أري بيرتس البالغ من العمر قيد حياته 52 سنة وووالدته سيميون 75 سنة.

وأضافت ذات المصادر، نقلا عن عمير بيرتس، فإن الراحلين كانا يعيشان في مدينة الدار البيضاء، وكانا يعانيان من أمراض أخرى إثر إصابتهما بفيروس "كورونا" المستجد، قبل أن يشير بأن والد أري بيرتس بدوره في حالة حرجة، لكنه يتلقى رعاية طبية خاصة في المغرب، حسب تعبيره.

وأشارت الصحافة الإسرائيلية أن الشخص الثالث الذي ينتمي إلى الطائفة اليهودية المقيمة في المغرب، يتعلق الأمر بميشيل تورجمان الذي توفي بسبب فيروس "كورونا" في مدينة الدار البيضاء عن عمر يناهر 62 عاما.

هذا، ورغم أن عمير بيرتس لم يكشف عن علاقة القرابة التي تجمعه بالراحلين، إلا أن مصادر إعلامية إسرائيلية سبق أن تحدثت أن عدد من أفراد عائلة بيرتس لازالت تقيم في المغرب، ولديه عدد من المشاريع، ومنها مشاريع تعود له شخصيا.

وكان عمير بريتس الذي شغل منصب وزير الدفاع الإسرئيلي، وكان أحد أبرز الوجوه خلال الحرب الإسرائيلية اللبنانية في 2006، قد ولد في المغرب في منطقة أبي الجعد، وكان والده هو من يقود الطائفة اليهودية في المنطقة، قبل رحيلهم إلى إسرائيل.

ويُعتبر حاليا إضافة إلى كونه زعيم حزب العمال، فهو عضو في الكينيست الإسرائيلي، وسبق أن شغل منصب نائب رئيس الوزراء.

الخميس 6:00
غيوم متناثرة
C
°
14.67
الجمعة
15.21
mostlycloudy
السبت
14.73
mostlycloudy
الأحد
14.59
mostlycloudy
الأثنين
12.07
mostlycloudy
الثلاثاء
12.83
mostlycloudy