تفوقوا على الإسبان.. المغرب يستقطب مزيدا من السياح البريطانيين

كشفت الإحصائيات الرسمية لوزارة السياحة المغربية، أن توافد السياح البريطانيين على المغرب في السنوات الأخيرة، عرف نموا تصاعديا، ليصبحوا في السنتين الأخيرتين من أكثر السياح الأجانب توافدا على المملكة المغربية.

ووفق إحصائيات وزارة السياحة المغربية، فإن السياح البريطانيين تفوقوا على السياح الإسبان وأصبحوا هم في المرتبة الثانية بعد السياح الفرنسيين فيما يخص ليال المبيت، بتسجيل أزيد من مليوني ليلة مبيت في سنة 2018 بعد الفرنسيين بـ 4,6 مليون ليلة مبيت.

وحل الإسبان في السنة الماضية في المرتبة الرابعة بعدما كانوا هم ثاني أكثر السياح توافدا على المغرب بعد الفرنسيين، وذلك بتسجيل 0,8 مليون ليلة مبيت فقط، في حين حل السياح الألمان في المرتبة الثالثة بـ1,8 مليون ليلة مبيت في الفنادق المصنفة بالمغرب.

وتزايدت أعداد السياح البريطانيين المتوافدين على المغرب خلال العام الماضي بنسبة 4 بالمائة مقارنة بما تم تسجيله في السنة التي قبلها (2017)، في حين تُظهر إحصائيات هذه السنة 2019 استمرار تزايد تدفقات السياح البريطانيين على المملكة المغربية.

وفي هذا السياق، فقد كشفت إحصائيات وزارة السياحة المغربية، أن ليالي مبيت السياح البريطانيين في المغرب منذ فاتح يناير من السنة الجارية إلى غاية متم شهر غشت، ارتفعت بنسبة 13 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية 2018.

كما أن عدد الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة والمملكة المغربية عرفت تزايدا كبيرا في السنوات الأخيرة، حيت انتقلت من 55 رحلة جوية في 2012 إلى 95 رحلة جوية هذا العام، وهو ما يُظهر الاهتمام المتزايد للسياح البريطانيين بالمملكة المغربية مؤهلاتها السياحية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .