كواليس رافقت ندوة تقديم حاليلوزيتش مُدربا للمنتخب

 قدّمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القم، أمس الخميس، البوسني وحيد حاليلوزيتش، ناخبا وطنيا جديدا، بشكل رسمي، لوسائل الإعلام، حيث أفصح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، عن عقد الأهداف مع مدرب فريق "نانت" الفرنسي السابق، والذي فسخ عقده خصيصا ليلتحق بالإدارة التقنية للمنتخب المغربي.

لقاء صحفي مستعجل

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عبر صفحتها الرسمية، عن تنظيمها للقاء صحافي، بمقرها  في العاصمة الرباط، من أجل تقديم المدرب الجديد للمنتخب الوطني الأول، ساعة ونصف فقط قبل الموعد الذي حددته، في الوقت الذي لم تعلن فيه عن هويته.

التأخير في الإعلان عن موعد اللقاء، حسب محمد مقروف، الناطق الرسمي باسم الجامعة، في دردشة مع الزملاء الصحافيين الذين حضروا لتغطيتها، راجع بالأساس إلى مراسيم التوقيع الرسمي التي لم تنته إلا عند الساعة الثالثة عصرا، مما اضطر معه إلى تنظيم الأمور "على عجل"، نظرا لالتزامات حالياوزيتش بالسفر، مباشرة بعد ذلك.

انفتاح حاليلوزيتش للأسئلة

بالنظر لأهمية الموعد وحجم الحضور الإعلامي الذي ملأ القاعة، رغم الإعلان المتأخر عن موعدها، ارتأت الجامعة بتنسيق مع الناخب الوطني الجديد، إلى تحويل اللقاء الصحافي إلى ندوة صحفية، قام بتنشيطها الصحافي مراد المتوكل، حيث تم الاتفاق القبلي على وضع أربع أسئلة للمدرب وحيد حاليلوزيتش، وذلك بعد مراسيم التقديم الرسمي وكلمة الرئيس فوزي لقجع في مستهل اللقاء.

حاليلوزيتش، وفي أول امتحان إعلامي، رد بتلقائية على تساؤلات الصحافيين الحاضرين، محيطا بعدة جوانب لم يتم التطرق إليها خلال كلمته الأولى بمعية فوزي لقجع، رئيس الجامعة، الأخير الذي تمنى من خلالها أن تكون علاقة الإطار البوسني مع الجسم الإعلامي المحلي، تغلب عليها الاحترافية والتواصل المتبادل.

حضور وازن بمعية لقجع

تميز اللقاء بحضور وفد جامعي رفيع المستوى، يتقدمهم الرئيس فوزي لقجع، بالإضافة إلى سعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم، محمد جودار، النائب الثاني لرئيس الـFRMF، وربيع لخليع، رئيس لجنة تطوير كرة القدم، داخل الجامعة.

راتب البوسني أسال اللعاب

بعد أن أفادت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن راتب المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش مع المنتخب المغربي، سيصل إلى 120 ألف أورو شهريا، ظل التساؤل الذي يؤرق بال الجميع، خلال ندوة تقديم الناخب الوطني الجديد، إن كانت فعلا هذه الأرقام صحيحة.

لكن، سرعان ما تبددت الشكوك، حين أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، أن راتب حاليلوزيتش لن يتعدى 80 ألف أورو شهريا، وهو ثلث ما كان يتقاضاه رفقة نانت الفرنسي وأقل بكثير من العروض المادية الأخرى التي توصل بها، حسب ما جاء على لسانه.

خلال الندوة الصحفية، سئل الناخب الوطني الجديد إن كان الرقم المعلن عليه يشمل أيضا الامتيازات والتعويضات، ليرد حاليلوزيتش أنه لم يأت للمغرب من أجل الأموال وإلا لكان فضل عروضا أخرى توصل بها!

الخميس 15:00
سماء صافية
C
°
24.41
الجمعة
24.41
mostlycloudy
السبت
24.88
mostlycloudy
الأحد
24.24
mostlycloudy
الأثنين
23.57
mostlycloudy
الثلاثاء
23.73
mostlycloudy