تقرير دولي: السياح الصينيون يغزون العالم والمغرب وجهتهم الجديدة

كشف تقرير 2019 لـ"مؤشر ماستر كارد العالمي" الخاص بالجنسيات العالمية الأكثر سفرا في العالم والوجهات التي يقصدونها، استمرار المواطنين الأمريكيين في رأس القائمة كأكثر الجنسيات سفرا عبر العالم متبوعين بالمواطنين الصينيين.

وحسب تقرير أعدته صحيفة "ماركيت ووتش" العالمية في هذا الموضوع، فإن عدد السياح الصينيين الذي يجولون العالم عرف ارتفاعا كبيرا، حيث انتقلوا من المرتبة السابعة في سنة 2009 حسب مؤشر ماستر كارد إلى المرتبة الثانية في 2019.

ووفق ذات المؤشر، فإن الجنسيات التي سجلت أكبر عدد من الجائلين في العالم، بعد الولايات المتحدة والصين، جاءت ألمانيا في المرتبة الثالثة والمملكة المتحدة في المرتبة الرابعة وفرنسا في المرتبة الخامسة، وكوريا الجنوبية سادسة واليابان سابعة وكندا ثامنة وروسيا الاتحادية تاسعة والتايوان في المرتبة العاشرة.

وبخصوص المدن العالمية الأكثر زيارة من طرف الجنسيات المذكورة، فإن الأمريكيين يقصدون كانكون الميكسيكية وتورونتو الكندية ولندن البريطانية، بينما الصينيون يزورون بشكل أكبر بانكوك التايلاندية وسيول الكورية وطوكيو اليابانية.

وجاءت مدينة مراكش المغربية كثاني المدن العالمية التي يفضل السياح الفرنسيون بعد لندن البريطانية، ثم برشلونة الإسبانية.

وعودة إلى السياح الصينيين، فإن مؤشر ماستر كارد أشار إلى تزايد أعدادهم بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وقد يتفوقون على السياح الأمريكيين، كأكثر الجنسيات جولانا في العالم.

وتجدر الاشارة في هذا السياق، أن المغرب أصبح وجهة مفضلة للسياح الصينيين، حيث كشفت إحصائيات وزارة السياحة المغربية تزايد أعدادهم بشكل كبير في السنتين الاخيريتين، وقد بلغ عدد الصينيين الذين زاروا المغرب العام الماضي 180 ألف سائح، بزيادة عن 2017 التي سجلت 107 ألاف سائح صيني.

الخميس 15:00
غائم جزئي
C
°
32.32
الجمعة
26.93
mostlycloudy
السبت
25.48
mostlycloudy
الأحد
24.26
mostlycloudy
الأثنين
22.81
mostlycloudy
الثلاثاء
22.28
mostlycloudy