تقرير دولي: المغرب آمن سياحيا.. ونسبة المخاطر “ضعيفة” – الصحيفة

تقرير دولي: المغرب آمن سياحيا.. ونسبة المخاطر "ضعيفة"

في تقريره السنوي الخاص بسنة 2019، أدرج مؤشر "Travel Risk Map" العالمي، المغرب، ضمن البلدان الأكثر آمانا للسياح في العالم، مانحا إياه اللون الأصفر الذي يشير إلى أن درجة الخطر في هذا البلد ضعيفة جدا.

ووفق تقرير هذا المؤشر، فإن المغرب بلد آمن بالنسبة للسياح، مثله مثل مُعظم بلدان أوروبا، إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وبالتالي يمكن للسياح أن يقصدوه بدون أي خوف.

وأضاف التقرير، بأن المغرب، بالنظر إلى وضعيته الأمنية في السنوات الثلاث الأخيرة، هو أكثر البدان أمانا في شمال إفريقيا حاليا، ونسبة المخاطر فيه ضعيفة جدا.

وتفوق المغرب، حسب هذا المؤشر الذي يعتمد عليه سياح العالم بشكل كبير، على بلدن عربية في درجة الآمان، مثل الجزائر وتونس مصر، الذين تُعتبر درجة الخطر فيهم متوسطة، باللون الأحمر، ما يعني أن المخاطر في هذه البلدان هي أكثر مما هي عليه في المغرب.

ويرجع هذا التفوق المغربي على عدد كبير من البلدان العالمية، إلى الاستقرار الأمني الذي طبع البلد في السنوات الأخيرة، يقابله ارتفاع الأعمال الإرهابية والتهديدات الأمنية في دول أخرى مجاورة كالجزائر وتونس ومصر.

ورغم أن صورة المغرب، اهتزت في الشهور الأخيرة، بسبب الحادثة الشهيرة لمقتل الشابتين الإسكندنافيتين بضواحي مراكش على يد إرهابيين، إلا أن الوضعية العامة للقطاع السياحي في المغرب لم تتأثر بشكل كبير حسب تصريحات فاعلين سياحيين مغاربة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .