تقرير دولي: المغرب الأقل البلدان في العالم تسجيلا لنسب الانتحار – الصحيفة

تقرير دولي: المغرب الأقل البلدان في العالم تسجيلا لنسب الانتحار

كشفت دراسة لمنظمة الصحة العالمية WHO، جرى إنجازها في 2016 وإحداث معطياتها في سنة 2018، تسجيل المغرب لأقل النسب في حالات الانتحار، مقارنة بباقي البلدان في العالم.

ووفق إحصائيات هذه الدراسة التي تم فيها احتساب نسب الانتحار لكل 100 ألف نسمة سكانية، فإن المغرب يسجل 3,1 حالات للانتحار، وهي نسبة تُعد من ضمن أقل النسب المسجلة في العالم خلال السنوات الأخيرة.

وذكر تقرير لصحيفة Africa check، بأن المغرب وفق إحصائيات منظمة الصحة العالمية، هو البلد الأقل تسجيلا لنسب الإنتحار في قارة إفريقيا، في حين دولة ليسوتو هي الأعلى على الصعيد الإفريقي بتسجيل 28,9 حالة انتحار لكل 100 ألف نسمة سكانية.

وعلى المستوى العربي، فإن المغرب وفق لائحة المنظمة العالمية للصحة، هو ثالث بلد عربي الأقل تسجيلا لنسب الانتحار لكل 100 ألف نسمة، بعد الكويت 2,2 حالة، والإمارات العربية المتحدة 2,7 حالة، في حين أن الدولة العربية التي تسجل أعلى معدلات الانتحار هي دولة اليمن بـ 9,8 حالات في كل 100 ألف نسمة.

وتعتبر النسب المسجلة في المغرب من النسب الأقل على المستوى العالمي حسب منظمة الصحة العالمية، بينما الدولة التي تعرف أعلى نسبة لحالات الانتحار في العالم هي جمهورية غيانا التي تقع في الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية بمعدل 30,2 حالة انتحار في كل 100 ألف نسمة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .