تقرير: 3 مدن مغربية في قائمة الأغلى 10 مدن إفريقية في العقار

كشف بنك "The AfrAsia" في تقريره السنوي "Africa Wealth 2019" بخصوص المدن الأفريقية التي تُعتبر الأكثر غلاء في مجال سعر العقار، وبالخصوص القطع الأرضية السكنية، عن وجود 3 مدن مغربية في قائمة العشر المدن الأوائل في إفريقيا الأكثر غلاء في هذا المجال.

وحسب مصادر إعلامية تطرقت للتقرير، فإن المدن المغربية الثلاثة التي ضمتها القائمة، هي مراكش وطنجة والدار البيضاء، حيث احتلت مدينة مراكش المرتبة الخامسة، متبوعة بمدينة طنجة في المرتبة السادسة، ثم مدينة الدار البيضاء في المرتبة السابعة.

وأشار تقرير البنك المذكور، أن سعر المتر المربع في مدينة مراكش يصل إلى 1,700 دولار، أي ما يعادله حوالي مليونا ونصف سنتيم بالعملة المغربية، ويصل في مدينة طنجة إلى نفس السعر أي 1,700 دولار، في حين يصل في مدينة الدار البيضاء إلى 1,500 دولار للمتر المربع.

ووفق تقرير البنك الإفريقي الأسيوي الذي يوجد في دولة موريتيوس الإفريقية، فإن كيب تاون الجنوب الإفريقية احتلت المرتبة الأولى في هذه القائمة، بسعر المتر المربع يصل إلى 5,600 دولار، متبوعة بمدينة أومهالانغا الواقعة في شمال دوربان الجنوب إفريقية حيث يصل فيها سعر المتر المربع إلى 2,800 دولار، ومنطقة ساندلتون في وسط جوهانسبورغ يصل فيها إلى 2,600 دولار، وجوهانسبورغ هي عاصمة جنوب إفريقيا.

واحتلت عاصمة كينيا نايروبي المرتبة الرابعة في هذه القائمة بسعر المتر المربع فيها يصل إلى 1,800 دولار، ومدينة لواندا في أنغولا في المرتبة الثامنة في القائمة بسعر المتر المربع يصل إلى 1,300 دولار، ثم أكرا في غانا في المرتبة التاسعة بـ1,200 دولار، وعاشرا وأخيرا مدينة لاغوس في نيجريا بـ1,000 دولار.

هذا ويعتمد البنك المعني في إنجاز تقريره السنوي بدراسة أسعار القطع الأرضية في المدن الإفريقية المخصصة للسكن وفي المناطق المتميزة في هذه المدن.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .