تنزانيا وكينيا أفضل منه.. المغرب ضمن البلدان المتأخرة في حماية الحيوانات

وضع مؤشر حماية الحيوانات التابع لشبكة "World Animal Protection" الدولية، المملكة المغربية، ضمن البلدان المتأخرة في تصنيفها فيما يخص التصنيف السنوي الخاص بحماية الحيوانات، وهو التصنيف الذي يضم 50 دولة على المستوى العالمي.

ويُقسم هذا المؤشر بين أحسن البلدان وأسوأها على سلم 7 درجات تبدأ من حرف A إلى G، وجاء تصنيف المغرب ضمن خانة الحرف F، أي درجة واحدة فقط قبل الدرجة الأخيرة، وبالتالي فإن تصنيف المغرب يُعتبر من ضمن البلدان المتأخرة في هذا التصنيف.

ويصنف هذا المؤشر العالمي البلدان الـ50، بالنظر إلى القوانين المعمول بها في هذه البلدان الخاصة بحماية الحيوانات، إضافة إلى عوامل أخرى تتعلق بالتوعية بأهمية الحيوانات وإدماج حماية الحيوانات ضمن دروس التعليم، ومدى احترام حقوق الحيوان فيها وغيرها.

وعلى المستوى الإفريقي، فإن جنوب إفريقيا وتنزانيا وكينيا تُعتبر أفضل من المغرب في حماية الحيوانات، حيث حلوا في الدرجة D، كما أن دولة نيجريا بدورها تُعتبر أفضل من المغرب في حماية الحيوانات، حيث حلت في المرتبة E قبل المغرب بدرجة.

وتقاسم المغرب درجته على المستوى الإفريقي مع كل من الجزائر ومصر وإثيوبيا والنيجر، في حين أن الدول التي تُعتبر أسوأ من المغرب في مجال حماية الحيوانات على المستوى الدولي، هي 3 دول في هذا المؤشر، وهي إيران وأذربيجان وبيلاروس.

وفيما يخص البلدان الأولى والأفضل في حماية الحيوانات والتي احتلت الدرجة A في هذا المؤشر، هي المملكة المتحدة، وسويسرا، والنمسا، ونيوزيلاندا.

الجمعة 18:00
غيوم متناثرة
C
°
20.84
السبت
21.05
mostlycloudy
الأحد
20.98
mostlycloudy
الأثنين
21.52
mostlycloudy
الثلاثاء
22.11
mostlycloudy
الأربعاء
23.27
mostlycloudy