المغرب يَدعو مواطنيه لمغادرة سبتة قبل منتصف الليل ويُغلق حدوده

قررت السلطات المغربية، اليوم الخميس، الإيقاف التام والكامل لحركة العبور بمعبر باب سبتة، وسيدخل قرار الإيقاف ابتداء من منتصف هذه الليلة، كإجراء وقائي مستعجل للتصدي لاحتمالية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء هذا القرار بعد ساعات من إعلان المغرب إيقاف حركة العبور البحري والجوي من وإلى إسبانيا بعد اتفاق مع الأخيرة، التي تعاني من تفشي فيروس كورونا بشكل كبير، وارتفاع حالات الإصابة إلى أزيد من 3 آلاف مصاب بفيروس كورونا، وارتفاع عدد الوفيات إلى حوالي 100 وفاة.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية محلية بسبتة، فإن السلطات المغربية أشعرت العابرين بالتعجيل في الدخول والخروج من سبتة قبل منتصف الليل، حيث أنه سيُمنع منعا كليا حركة العبور بعد منتصف الليلة، إلى إشعار أخر.

ولا تُعرف المدة التي ستبقى فيها الحركة مشلولة بمعبر باب سبتة، إلا أنه يُحتمل أن يستمر الإغلاق مادام تهديدات تفشي الفيروس تبقى قائمة، خاصة أن إسبانيا تعيش ما يشبه حالة طوارئ، إذ قررت إغلاق المدارس ومنع جميع التجمعات.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، أن عدد حالات الإصابة المُعلن عنها في المغرب، لازالت منحصرة لحدود الساعة في 6 حالات، في حين تم تسجيل وفاة واحدة منذ يومين، لإمرأة مغربية تبلغ من العمر 89 حملت الفيروس خلال تواجدها في الديار الإيطالية.

ويعيش العالم الآن في عدد من المناطق حالة استنفار قصوى، بسبب الارتفاع المهول لعدد المصابين بالفيروس، في حين أن عدد الوفيات تُقدر بالآلاف في مختلف مناطق العالم، وقد أعلنت المنظمة العالمية للصحة أمس الأربعاء، أن فيروس كورونا أصبح رسميا وباءا عالميا.

الخميس 21:00
سماء صافية
C
°
15.52
الجمعة
16.17
mostlycloudy
السبت
13.48
mostlycloudy
الأحد
13.64
mostlycloudy
الأثنين
14.74
mostlycloudy
الثلاثاء
15.88
mostlycloudy