توج مرتين بطلا للعالم في "الفورمولا 1".. فرناندو ألونسو يشارك في رالي المغرب

 توج مرتين بطلا للعالم في "الفورمولا 1".. فرناندو ألونسو يشارك في رالي المغرب
الصحيفة - حمز المتيوي
الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 12:00

يشارك نجم سباقات "الفورمولا 1" السابق، الإسباني فرناندو ألونسو برالي المغرب الذي سينظم خلال شهر أكتوبر المقبل، ليكون بذلك أكبر أسماء عالم المحركات التي ستنضم لركب المشاركين في السباق الذي سيقام بنواحي مدينة فاس.

وكشفت صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن ألونسو، بطل العالم في سباقات "الفورمولا 1" سنتي 2005  و2006، والذي حمل سابقا ألوان فرق "رونو" و"ماكلارين" و"فيراري"، أعلن رسميا سيشارك في رالي المغرب إلى جانب مرافقه مارك كوما.

وخلال ثاني تجاربه مع كوما في عالم الراليات بعد رالي "ليشتنبورغ" بجنوب إفريقيا، سيواجه ألونسو 2500 من التضاريس الوعرة في تجربته المغربية، تتضمن أكثر من 1800 كيلومتر من الكثبان الرملية والمسارات المليئة بالحجارة والحصى.

ومن خلال مشاركته في رالي المغرب المقام خلال الفترة ما بين 3 و9 أكتوبر 2019، والممتد على 5 مراحل، يهدف ألونسو وكوما، المنتميين إلى فريق "تويوتا" الياباني، إلى خلق ثنائي قوي من أجل منافسة النجم القطري ناصر العطية على لقب "رالي داكار 2020"، والذي ستحتضنه المملكة العربية السعودية.

وكان ألونسو قد نشر صورا له رفقة العطية على حسابه في موقع "إنستغرام"، خلال قيامهما بتدريبات مشتركة مرفقا إياها بتعليق "تعلم القيادة من الأسطورة ناصر العطية في الكثبان الرملية، شكرا لك يا صديقي".

ويعد رالي المغرب من أعرق الراليات في العالم، حيث نظم لأول مرة سنة 1929، واستمر إلى غاية 1988، وكان إلى غاية 1976 جزءا من بطولة العالم للراليات، وبعد توقف طويل عاد سنة 2010 في حلة جديدة.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المنتخب المغربي قادر على تجاوز الدور الأول بكأس العالم في قطر؟

Loading...