توقيف أحمد أحمد يخيم على اجتماع الCAF .. وقطر تضغط لاستضافة "السوبر"

 توقيف أحمد أحمد يخيم على اجتماع الCAF .. وقطر تضغط لاستضافة "السوبر"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 17:14

يترأس الكونغولي كونستانت عوماري، صبيحة غد الخميس، بالعاصمة المصرية القاهرة، اجتماعا للمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، والذي سيتميز بغياب رئيسها الملغاشي أحمد أحمد، الموقوف عن النشاط، من قبل الاتحاد الدولي للعبة بسبب اتهامات بالفساد المالي أثناء فترة ولايته.

وتخيم المستجدات الطارئة داخل دواليب الاتحاد القاري، على جدول أعمال الاجتماع، في ظل التحضير لعدة تظاهرات قارية مقبلة، أبرزها نهائي كأس "السوبر"، الذي سيجمع بين فريق الأهلي المصري، حامل لقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا وفريق نهضة بركان، المتوج بكأس الكونفدرالية، حيث لم يتحدد بعد مكان وزمان إجراء المشهد الختامي للمسابقة التي تعتبر احتفالية بختام الموسم الكروي.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن "الكاف" تلقى ضغوطات كبيرة من الاتحاد القطري لكرة القدم، من أجل الالتزام بالاتفاقية المسطرة بين الطرفين بشأن إقامة نهائي "السوبر"، والذي تقضي باحتضان الدوحة للمباراة للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن استضافت النسختين السابقتين، اللتين شهدتا تتويج كل من الرجاء الرياضي على حساب الترجي التونسي، وخسارة الأخير للنخسة الماضية أمام الزمالك المصري.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الجهاز القاري، كان قد تلقى طلبا من الاتحاد المصري، من أجل احتضان القاهرة للموعد المرتقب، خلافا لما كان معمولا به خلال السنتين الماضيتين، إذ سيتم التداول في هذا الشأن، خلال اجتماع المكتب التنفيذي، في الوقت الذي ترفض إدارة نادي نهضة بركان، باعتبارها طرفا في المواجهة، أن يستفيد النادي الأهلي من عامل الأرض، دون تقديم مبررات موضوعية لهذا التعديل في اللوائح المنظمة.

ويعول الطرف المغربي، على موقف فوزي لقجع، النائب الأول للرئيس المؤقت للكونفدرالية، والذي يعتبر الرئيس "الشرفي" لفريق نهضة بركان، من أجل الدفاع عن مصالح الأخير واحترام مبدأ تكافؤ الفرص، خاصة في ظل وجود "بروتوكول" تنظيمي مسطر منذ ثلاث سنوات، يستوجب إقامة نهائي الكأس الممتازة، على أرضية ملعب محايدة، بنظام المباراة الواحدة.

هذا ومن شأن تنظيم نهائيات بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين "الشان"، بالكاميرون في الفترة الممتدة من 16 يناير إلى غاية السابع من فبراير المقبل، أن يعرقل تحديد تاريخ مباراة "السوبر"، حيث يظل تأجيلها إلى موعد لاحق، أمرا واردا، في ظل الوضع القائم وتداعيات الجائحة التي تفرض توفير مناخ سليم لإقامتها.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...