توقيف لاعب التنس المغربي محمد هيرس "مدى الحياة" في إطار فضيحة التعاطي للمراهنات

عاقبت الوكالة الدولية لنزاهة التنس (ITIA)، لاعب التنس المغربي المحترف محمد هيرس، صاحب 24، بإيقافه عن الممارسة "مدى الحياة"، بعد التحقيقات التي رتها في عدة حوادث تلاعب في نتائج المباريات و الدخول في رهانات رياضية.

 الحكم في القضية، صدر من قبل ضابطة استماع مكافحة الفساد، حيث أنه وفقا لذلك، فأنه اعتبارا من تاريخ 28 يوليوز المنصرم، يمنع اللاعب الشاب نهائيا من اللعب أو حضور أي حدث تنس مصرح به دوليا، بالإضافة إلى تغريمه ماليا بمبلغ 35 ألف دولار.

اللاعب الذي كان مصنفا 1748 ضمن رابطة محترفي التنس (ATP)، تبث إدانته بارتكاب تلاعبات في نتائج 3 مباريات واتُهم أيضا بعدم الإبلاغ عن أنه تم الإتصال به، بغية التلاعب بنتائج مباريات، بالإضافة إلى حث لاعبين آخرين على عدم إستخدام أفضل مجهوداتهم.

وكانت وكالة النزاهة قد أصدرت، قبل أسابيع، مذكرة توقيف في حق ستة لاعبين مغاربة، على خلفية التحقيق معهم في فضيحة التلاعب في نتائج مباريات و اتهامهم بالتعاطي للرهانات الرياضية، في انتظار التقارير النهائية للتحقيق الذي مازال جاريا.

هذا، وشمل التوقيف، كل من أمين أهودة، أنس شقروني، أيوب شقروني، محمد زكريا خليل، سفيان المصباحي و ياسر كيلاني، كما تم منعهم من المشاركة في أي منافسة وطنية أو دولية، علما أن بعضهم يشكل دعامة للمنتخب الوطني المشارك في منافسات كأس "Davis" للمنتخبات.

وتحدثت تقارير صحفية عالمية عن وجود دلائل قوية و متهمين آخرين في هذه القضية، في الوقت الذي لم تصدر فيه الجامعة الملكية المغربية للتنس، إلى حدود يومه الخميس، أي بلاغ يهم الواقعة، والتي تصدرت غلاف يوميات مثل "ماركا" الإسبانية، على سبيل الذكر وليس الحصر.

تبقى الإشارة إلى أن توقيف الأبطال المغاربة، يأتي ليدق آخر مسمار في نعش رياضة كرة المضرب الوطني، بعد أن تراجع مستوى الممارسين محليا، حيث أضحى المغرب بعيدا عن المستوى القاري والدولي، على مستوى الكبار، رغم استنجاد جامعة فيصل العرايشي، مؤخرا، بالبطل "الفرنسي- المغربي" إليوت بنشتريت، الأخير الذي ظهر بمستوى متواضع خلال مشاركاته في جل البطولات المصنفة ضمن صنف "التشالنجر"، كما أنه تراجع في التصنيف العالمي، بعيدا عن "الطوب200".

الأحد 12:00
غائم جزئي
C
°
22.79
الأثنين
21.99
mostlycloudy
الثلاثاء
22.42
mostlycloudy
الأربعاء
23.27
mostlycloudy
الخميس
25.91
mostlycloudy
الجمعة
29.61
mostlycloudy