توقيف يحيى جبران لسِت مباريات بعد واقعة "البصق" أمام الحكم الرداد

قررت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إصدار عقوبة التوقيف لستة مباريات، في حق يحيى جبران، لاعب فريق الوداد الرياضي، بعد سولكه خلال المباراة التي جمعت الأخير بضيفه نهضة بركان، لحساب مؤجل الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية المغربية.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن اللاعب يحيى جبران والداكي رداد، حكم المباراة، مثلا، اليوم الخميس، أمام لجنة الانضباط، من أجل الاستماع إليهما بخصوص التصرف الصادر عن لاعب الوداد الرياضي، والذي ضمنه حكم المقابلة في تقريره حول واقعة "البصق"، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، وبالتالي طرده من المباراة أمام فريق نهضة بركان.

وصرح الحكم المذكور، خلال الاستماع إليه أنه لم يشاهد التصرف الصادر عن اللاعب يحيى جبران، إلا بعد معاينته لتسجيل المباراة، وأنه لا يستطيع الجزم فيما إذا كان هو المقصود من ذلك أو شخص آخر، حسب بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عبر موقعها الرسمي.

من جهته أكد لاعب الوداد والمنتخب الوطني الأول، خلال الاستماع إليه، أنه قام بعملية "البصق" بشكل عفوي دون أن يقصد بذلك أي شخص، لتقرر اللجنة المركزية للتأديب مؤاخذته من أجل ارتكاب سلوك لا رياضي طبقا للفقرة 1 من المادة 86 من مدونة التأديب، ليتم إيقافه لـ6 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، بناء على الاعتذار الذي قدمه اللاعب أمام اللجنة.

الثلاثاء 9:00
غيوم قاتمة
C
°
22.04
الأربعاء
19.8
mostlycloudy
الخميس
19.65
mostlycloudy
الجمعة
21.42
mostlycloudy
السبت
22.72
mostlycloudy
الأحد
22.12
mostlycloudy