تونس تقرر خفض أسعار بعض المواد البترولية

 قررت تونس تخفيض أسعار بعض المواد البترولية بداية من منتصف هذه الليلة، 7 أبريل 2020.

و أعلنت وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي التونسية، في بلاغ لها، اليوم الاثنين، أنه تقرر التخفيض في أسعار البيع للعموم لبعض المواد البترولية بداية من منتصف هذه الليلة.

وأوضحت الوزارة أن هذا التخفيض يشمل البنزين الخالي من الرصاص بـ 30 مليما ليصبح السعر الجديد هو 035ر2 مليما للتر (أورو واحد يساوي 3,15 دينار)، و الغازوال بدون كبريت بتخفيض بـ25 مليما ليصبح السعر الجديد 1800 مليما للتر.

كما يشمل التخفيض الغازوال العادي بتخفيض بـ 20 مليما ليصبح السعر الجديد هو 1550 مليما للتر.

وأشارت الوزارة إلى أن المواد البترولية الأخرى لم يطرأ على أسعارها أي تعديل.

وكان وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي التونسي، منجي مرزوق، قد تحدث في 24 مارس الماضي عن إمكانية التقليص في أسعار المواد البترولية في تونس خلال شهر أبريل نظرا لانخفاض الأسعار العالمية المرتبط أساسا بتراجع الطلب العالمي وارتفاع العرض، من جهة، وخاصة بعد اجراء تقييم معدلات الأسعار ضمن آلية التعديل الآلي لأسعار المحروقات كل ثلاثة أشهر، من جهة أخرى.

وأشار مرزوق، في تصريح صحفي إلى أن أسعار النفط الخام تراجعت بشكل لافت في شهر مارس ما قد ينعكس على أسعار المواد البترولية في تونس.

وأضاف أن آلية التعديل الآلي لمراجعة أسعار المحروقات التي تم إقرارها في يوليوز 2016، لا تعتمد على أسعار برميل النفط الخام، وإنما تعتمد على أسعار المواد البترولية بعد تكريرها، مشيرا إلى أن أكثر من 70 بالمائة من المواد البترولية يتم استيرادها.

الخميس 18:00
سماء صافية
C
°
17.18
الجمعة
17.38
mostlycloudy
السبت
16.27
mostlycloudy
الأحد
16.93
mostlycloudy
الأثنين
18.51
mostlycloudy
الثلاثاء
19.17
mostlycloudy