تزنيت‎: مشاريع جديدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 تزنيت‎: مشاريع جديدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية
الصحيفة - متابعة
الخميس 12 شتنبر 2019 - 23:33

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تيزنيت، خلال اجتماع عقدته مؤخرا بمقر عمالة الإقليم، على تمويل مشاريع تنموية بقيمة 7 ملايين و 109 آلاف و 403 دهم برسم السنة الجارية، وذلك في إطار تنزيل برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم الفترة 2019- 2023.

وذكر بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تيزنيت، أن هذا الاجتماع الذي ترأسه حسن خليل، عامل الإقليم رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، صادق بالإجماع على مشاريع برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة وعددها أربعة ، وذلك بكلفة اجمالية بلغت مليونين و 597 ألف و 400 درهم، ساهم صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها تمويلها بالكامل.

وصادقت اللجنة أيضا على برنامج النهوض بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة من خلال تمويل مشروعين بكلفة اجمالية بلغت 361 ألف و 253 درهم، ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها بنفس المبلغ . كما تمت المصادقة على برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب بتمويل عشرة (10) مشاريع بكلفة اجمالية بلغت 4 ملايين و 150 ألف و 750 درهم ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويل الجزء الأكبر منه وذلك بما قدره ثلاثة ملايين و 60 ألف درهم.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...