تُركيا تُعلن عن ترحيل "مُقاتل" ينتمي إلى تنظيم "إرهابي" إلى المغرب

أعلنت وزارة الداخلية التركية، عن ترحيل إثنين من "المقاتلين" ينتميان لتنظيمات إرهابية، أحدهما تم ترحيله إلى المغرب والثانى جرى ترحيله إلى بلده ألمانيا، وفق ما أوردته صحيفة "Yeni Safak" التركية.

وحسب ذات المصدر، فإن وزارة الداخلية التركية أعلنت في بلاغ صادر عنها مؤخرا، أن ترحيلها للمقاتلين الإثنين إلى بلديهما الأصليين، يدخل في إطار المجهودات التي تقوم بها تركيا مؤخرا في إعادة الأشخاص الذين كانوا يقاتلون في الأراضي السورية، إلى بلدانهم الأصلية، بعد دخولهم إلى الأراضي التركية.

ووفق ذات المصدر، فإن وزارة الداخلية التركية، لم تحدد إلى أي تنظيم "إرهابي" ينتمي إليه المقاتلان المُرحلان، المغربي والألماني، إلا أنه يُرجح انتمائهما إلى تنظيم "داعش" الذي دأبت تركيا في الآونة الأخيرة على ترحيل مقاتليه إلى بلدانهم الأصلية.

وقال تقرير الصحيفة المذكورة، إن تركيا، وفق التصريح الأخير للرئيس رجب طيب أردوغان، تمكنت من ترحيل 7500 مقاتل ينتمي إلى تنظيم داعش إلى حدود دجنبر الجاري، رغم رفض عدد من الدول الأوروبية إعادة رعاياها الذين انضموا للتنظيمات المقاتلة على الأراضي السرية خلال السنوات الماضية.

ونقلت الصحيفة تصريحات المسؤولين التركيين، الذين أكدوا على عزمهم ترحيل جميع المقاتلين المتواجدين على أراضيها، رغم رفض بعض البلدان استقبالهم، وقد صرح مسؤول تركي مؤخرا بأن تركيا لن تصبح "سجنا من خمس نجوم" للمقاتلين الفارين من الأراضي السورية.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد صرح في خطاب له بداية دجنبر الجاري، إن السجون التركية لا زال يوجد بها 1400 من المقاتلين الأجانب، ممن كانوا أعضاء في التظيمات المتقاتلة في سوريا والعراق خلال السنوات الماضية، وقد أكد عزم تركيا على ترحيلهم جميعا.

الخميس 9:00
غيوم متفرقة
C
°
15.71
الجمعة
14.66
mostlycloudy
السبت
13.88
mostlycloudy
الأحد
14.56
mostlycloudy
الأثنين
11.94
mostlycloudy
الثلاثاء
12.98
mostlycloudy