ثاباتيرو من طنجة: الثورة الرقمية صارت قوة وسلطة تفوق ما تملكه الدول – الصحيفة

ثاباتيرو من طنجة: الثورة الرقمية صارت قوة وسلطة تفوق ما تملكه الدول

قال خوسي لويس رودريغيز ساباتيرو رئيس الحكومة الإسبانية السابق، إن أمام الدول الإفريقية فرصة تاريخية لمواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في العالم اليوم، عن طريق إيلاء اهتمامها بمستجدات العالم الرقمي والابتكارات التي تحدث فيه.

وأضاف ثاباتيرو الذي كان يتحدث أمام مؤتمر التكنولوجيا والإبتكار والمجتمع "سايفاي إفريقيا 2019" المنعقد بطنجة اليوم السبت، أن مواكبة الدول الإفريقية للتطور التكنولوجي يمكن أن يُحدث تقدما في العديد من المجالات، خاصة إذا تم التعاون بينها وبين المؤسسات الدولية.

وأكد ثاباتيرو في كلمته، أن دول العالم الآن تعيش أمام تحديات كبيرة يفرضها التطور الرقمي والتكنولوجي، وهو الأمر الذي يفرض على حكومات الدول أن تضع في اهتماماتها الأولى هذه الثورة الرقمية التي ستغير وجه العالم وتصل إلى آفاق لا يمكن توقعها.

وفي هذا السياق، أشار ثاباتيرو أن الثورة الرقمية صارت تمنح قوة وسلطة تفوق بكثير مما كانت تملكها الدول والحكومات السابقة، وهو ما يفرض إيجاد حلول للوقوف في وجه ما يمكن أن يهدد خصوصيات البشر، مشيرا إلى أن الدول الأوروبية تعمل على خلق قوانين ضابطة بشأن هذا الأمر.

وإلى جانب التحديات والمخاطر التي تحملها الثورة الرقمية والتكنولوجية، لم ينس ثاباتيرو ذكر إيجابيات هذه الثورة، حيث أكد بأن إنعكاسها على العديد من المجالات سيعطي نتائج إيجابية جدا، مثل المجال الصحي الذي سيعرف تقدما كبيرا بفضل هذا التطور.

كما أشار ثاباتيرو، أن التطور الرقمي والتكنولوجي فتح وسيفتح العديد من الآفاق والفرص في العالم، سواء في مجال الابتكار أو إيجاد حلول فعالة للمشاكل التي يحتاج الإنسان لحلها.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .